سياسية

المجزرة الإسرائيليـة مسـتمرة لليوم الثاني عشر 660 شهـيدا..30% من الأطفال..

بعد قصف إسرائيلي أدى إلى استشهاد عشرة فلسطينيين في دير البلح وسط قطاع غزة ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في اليوم الحادي عشر للعدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة ارتفع عدد الشهداء إلى 660 شهيداً بينهم 215 طفلاً و98 امرأة فيما وصل عدد الجرحى إلى 2950
 فلسطينياً وفق أفاد معاوية حسنين مدير الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة الفلسطينية. وقال حسنين انه تم اليوم انتشال ثماني جثث لشهداء في المنطقة الشمالية الشرقية من غزة وتسعة شهداء في منطقة دير البلح وستة شهداء في منطقة البريج.

وأضاف أن عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء العدوان البري ارتفع إلى 153 شهيداً بينهم 40 طفلاً و 22 امرأة.

وذكرت قناة الجزيرة أن حصيلة عدد شهداء اليوم بلغت 23 شهيدا في جباليا وبيت لاهيا والبريج.

وقال مسعفون فلسطينيون إن السفن الحربية الإسرائيلية قصفت دير البلح ما أدى الى استشهاد عشرة فلسطينيين.

استشهاد 40 فلسطينياً في قصف إسرائيلي استهدف مدرستين للاونروا في غزة

كما ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء القصف الاسرائيلي على مدرسة تابعة لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين الاونروا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة إلى40 فلسطينياً.

وقالت مصادر طبية فلسطينية لوكالة الصحافة الفرنسية أن40 فلسطينياً استشهدوا على الاقل في القصف الاسرائيلي على المدرسة بعد ان لجأ اليها عدد من الفلسطينيين فيما سجلت اكثر من60 إصابة.

وقال عدنان أبو حسنة المتحدث باسم الوكالة أن الاونروا تستعمل المدارس التابعة لها في القطاع كملجأ للفلسطينيين من العدوان الإسرائيلي الذي لا يفرق بين البشر والحجر ويستهدف المدنيين من النساء والأطفال حيث تأوي هذه المدارس حوالي 450 فلسطينيا ممن دمر القصف الإسرائيلي بيوتهم.

كي مون: استهداف مدارس الأمم المتحدة غير مقبول إطلاقاً ووصف الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الهجمات الاسرائيلية التي استهدفت ثلاث مدارس تابعة للامم المتحدة في قطاع غزة وسقط في احداها اكثر من40شهيدا بأنها غير مقبولة على الاطلاق. وقال كي مون في بيان له انه تم ابلاغ السلطات الاسرائيلية بمواقع هذه المدارس التي تستخدم ملاجئ للفلسطينيين الذين اصبحوا بلا مأوى بسبب الهجوم الاسرائيلي وان هذه المواقع معروفة لدى الجيش الاسرائيلي. واضاف ان ذلك لم يمنع حدوث مأساة اليوم معربا عن قلقه الشديد مشيرا الى ان هجمات القوات الاسرائيلية هذه التي تهدد منشات الامم المتحدة التي تستخدم ملاجئ غير مقبولة على الاطلاق ولا ينبغي ان تتكرر. كما استشهد فلسطينيان أحدهما امرأة في القصف المدفعي الإسرائيلي على منطقة جحر الديك.

وقالت قناة الأقصى إن القصف المدفعي الإسرائيلي الذي استهدف منازل المواطنين الفلسطينيين أدى إلى استشهاد فلسطينيين أحدهما امرأة.

وأضافت أن دبابات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في خان يونس وتطلق القذائف على منازل المدنيين الفلسطينيين بشكل عشوائي.

إصابة سبعة جنود إسرائيليين بجروح خطيرة في اشتباك مع المقاومة

وذكر تلفزيون الأقصى أن سبعة جنود إسرائيليين أصيبوا بجروح خطيرة في اشتباكات مع رجال المقاومة الوطنية الفلسطينية صباح اليوم في قطاع غزة.

مقتل جندي إسرائيلي شمال غزة وإصابة أربعة آخرين بجروح

أعلن متحدث بإسم الجيش الاسرائيلي أن جندياً اسرائيلياً قتل اليوم وأصيب أربعة آخرون بجروح في اشتباك مع المقاومة الوطنية الفلسطينية شمال غزة .

وقال المتحدث ان الجنود الاسرائيليين تعرضوا لإطلاق نار ما أدى الى قتل أحدهم وإصابة أربعة بجروح .

صواريخ المقاومة تضرب أهدافا للاحتلال على بعد 45 كم عن غزة

كما أصيب مستوطن إسرائيلي اثر سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على مستوطنة غديرة التي تبعد 45 كيلو مترا شمال شرق غزة. وقالت أجهزة الإسعاف الإسرائيلية ان المستوطن اصيب بشظايا اثر انفجار الصاروخ في المستوطنة المذكورة.

كما قصفت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس اليوم مستوطنة مفتاحيم الإسرائيلية بأربعة صواريخ.

وقال تلفزيون الأقصى إن المقاومة الفلسطينية قصفت اليوم أيضاً قاعدة تسيلم العسكرية الإسرائيلية بصاروخ من نوع غراد.

المقاومة الفلسطينية تدمر ناقلة جند إسرائيلية وتوقع قتلى وجرحى فيها

إلى ذلك دمرت المقاومة الوطنية الفلسطينية ناقلة جند إسرائيلية شرقي حي التفاح في قطاع غزة.

ونقلت قناة الجزيرة عن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة المقاومة الوطنية الفلسطينية الجهاد الاسلامي قولها ان المقاومة الفلسطينية استطاعت رصد قوة من جنود الاحتلال الاسرائيلي شرقي حي التفاح وخاضت اشتباكات عنيفة معها وتمكنت عقبها من تدمير ناقلة جند اسرائيلية بعبوة ناسفة ما أسفر عن مقتل واصابة العديد من جنود الاحتلال.

المقاومة تحبط إنزالاًَ بحرياً إسرائيلياً وتطلق ستة صواريخ على عسقلان وبئر السبع

وأطلقت المقاومة الفلسطينية 6 صواريخ على مدينتي عسقلان وبئر السبع جنوب فلسطين المحتلة وتصدت لمحاولة إنزال بحري إسرائيلي عبر سواحل قطاع غزة.

وقال أبو أحمد المتحدث باسم سرايا القدس الجناح العسكرى لحركة المقاومة الفلسطينية الجهاد الإسلامي إن المقاومة افشلت عملية انزال لقوات الكوماندوز الاسرائيلية على شاطىء منطقة دير البلح واجبرتها على التراجع.

وأضاف ان قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بقصف بيوت المدنيين فى المنطقة للتغطية على فشلها فى الانزال ما أسفر عن استشهاد عشرة فلسطينيين.

بدوره قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس أن أحد المقاومين نفذ عملية استشهادية بعد أن قفز إلى دبابة اسرائيلية وفجر نفسه بجنود الاحتلال.

وتقنص جندياً إسرائيلياً على زورق حربي

بدورها أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس عن قنص جندي إسرائيلي على زورق حربي في عرض البحر.

أبو مجاهد: المقاومة تكبد قوات الاحتلال الإسرائيلي خسائر كبيرة

بدوره قال أبو مجاهد المتحدث باسم لجان المقاومة الشعبية الفلسطينية إن المقاومة الفلسطينية تخوض معارك بطولية واشتباكات عنيفة منذ الليلة الماضية واستطاعت أن تكبد قوات الاحتلال الإسرائيلي خسائر كبيرة على أكثر من محور.

وأضاف أبو مجاهد في حديث لقناة المنار اليوم أن المقاومة استطاعت أن تنصب كميناً لقوات الاحتلال في شرق جباليا ما أوقع عدداً كبيراً من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح كما استطاعت في محور حي الزيتون أن تنفذ عدة عمليات مفاجئة لقوات الاحتلال وكبدتها خسائر كبيرة.

وأشار إلى أن المقاومة أطلقت عدة قذائف هاون باتجاه قوات الاحتلال المتمركزة في جباليا وشرق خان يونس إضافة إلى صواريخ غراد التي مازالت تتساقط على مواقع إسرائيلية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل عضوين من المجلس التشريعي الفلسطيني

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية عضوي المجلس التشريعي الفلسطيني عبد القادر فكاهة و فرحات أسعد.

وقال مصدر فلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت أيضاً جمال الطويل رئيس بلدية البيرة.

كما اعتقل الاحتلال الاسرائيلي فلسطينيين اثنين قرب الحرم الأبراهيمي الشريف في مدينة الخليل بالضفة الغربية لمقاومتهما الاحتلال.

وزير إسرائيلي:إسرائيل ستستمر في عملياتها العسكرية في قطاع غزة

قال بنيامين بن اليعازر وزير البنى التحتية الاسرائيلي ان اسرائيل ستستمر في عملياتها العسكرية في قطاع غزة.

وأبدى بن اليعازر تخوفه من ان يؤثر مقتل الجنود الاسرائيليين على العملية العسكرية.

بدوره توقع متان فلنائي نائب وزير الحرب الاسرائيلي ان تستمر المعارك في قطاع غزة لاسبوعين اخرين اذا فشلت الجهود الدولية لوقف إطلاق النار وإذا نجحت فان الجيش الاسرائيلي سيحتاج الى ايام للخروج من القطاع.

من جهة أخرى اعترف متحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ثلاثة جنود إسرائيليين وجرح 24 آخرين الليلة الماضية خلال اشتباكات مع رجال المقاومة الوطنية الفلسطينية شمالي قطاع غزة.

وقال المتحدث ان بين الجرحى ال 24 حالات حرجة وخطيرة للغاية.

وكانت المقاومة الوطنية الفلسطينية أكدت ان ثلاثة جنود اسرائيليين قتلوا وأصيب العشرات بجروح.

كما تمكنت المقاومة الوطنية الفلسطينية من إصابة قائد اللواء الذي يطلق عليه الجيش الإسرائيلي اسم لواء النخبة بجروح خلال اشتباكات مع رجال المقاومة صباح اليوم في غزة.

في هذه الأثناء توغلت دبابات قوات الاحتلال الاسرائيلي في حي عبسان شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن الدبابات الاسرائيلية المدعومة بمروحيات قتالية توغلت في خان يونس واطلقت القذائف على منازل الفلسطينيين .

واضاف الشهود ان المقاومين الفلسطينيين تصدوا للدبابات الاسرائيلية واطلقوا النار عليها لدى توغلها في المدينة .

كما ذكر تلفزيون الاقصى أن سبعة جنود إسرائيليين أصيبوا بجروح خطيرة في اشتباكات مع رجال المقاومة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة.

وقالت تلفزيون الأقصى ان المقاومة الوطنية الفلسطينية أوقعت منذ أمس خلال تصديها للتوغل العسكري الاسرائيلي في قطاع غزة أكثر من أربعين جنديا اسرائيليا بين قتيل وجريح.

في غضون ذلك رفض الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز الجهود الاوروبية لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وقال بيريز لوفد وزاري اوروبي في القدس ان اسرائيل غير قلقة حيال صورتها في العالم.

وكانت المفوضة الاوروبية للعلاقات الخارجية بيينيتا فيريرو فالدنر ابلغت بيريز ان صورة اسرائيل دمرت عبر رفضها الاستماع الى نداءات المجتمع الدولي لوقف عدوانها على قطاع غزة.

غينغ يحذر من تزايد عدد الشهداء والجرحى الفلسطينيين

حذر جون غينغ مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا من تزايد عدد الشهداء والجرحى الفلسطينيين جراء العدوان الاسرائيلي الهمجي على قطاع غزة.

ودعا غينغ في مقابلة مع قناة الجزيرة اليوم سلطات الاحتلال الاسرائيلي الى وقف عدوانها على الشعب الفلسطيني في القطاع فورا مشيرا الى ان سكان بيت لاهيا هجروا من منازلهم نتيجة القصف الاسرائيلي المتواصل الذي يستهدف الفلسطينيين الامنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى