أخبار الرياضة

كأس الاتحاد الأسيوي : القادسية يكتسح الاتحاد بخماسية ويتأهل رفقة السويق العماني إلى الدور الثاني

ارتقى القادسية الكويتي إلى صدارة المجموعة الأولى بعد أن حقق فوزا كبيرا على ضيفه الاتحاد السوري 5-2 و خسارة الفيصل الأردني أمام السويق العماني أمس الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات الدور الأول لبطولة كأس الاتحاد الأسيوي في كرة القدم .
وكان السويق العماني فجر مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على الفيصلي الأردني المتصدر السابق، على أرضه وبين جماهيره بنتيجة 3-2، ليرافق القادسية إلى الدور التالي.
وينص نظام البطولة على أن يخوض بطل المجموعة منافسات الدور الثاني الذي يقام من مباراة واحدة على أرضه.
ودخل القادسية اللقاء وهو عازم على حسم النتيجة مبكرا خشية تكرار سيناريو مباراة الذهاب التي استضافها الفريق الكويتي أيضا نظرا للوضع الأمني في سوريا وخسرها صفر-1.
وتحقق له ما أراد عندما وضعه الجزائري لزهر حاج عيسى في المقدمة منذ الدقيقة الأولى ، ورد الاتحاد الأمر بعدة محاولات لإدراك التعادل وليتمكن حسام العمر من تعديل النتيجة بعد تسديدة بعيدة في الدقيقة (32).
لكن القادسية رد بقوة وأنهى الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف بفضل نواف المطيري (40) والسوري عمر السوما (44).
ومع بداية الشوط الثاني ، حسم القادسية النتيجة بهدف رابع من لزهر حاج عيسى اثر تمريرة في العمق من بدر المطوع (47)، وخامس اثر تمريرة عرضية من المطوع ذاته إلى نواف المطيري أنهاها الأخير
بلعبة فنية رائعة فوق الحارس (51).
وفي اللحظات الأخيرة من المباراة، أحرز محمد الحسن هدف تقليص الفارق للاتحاد (90+3).
ورفع القادسية بهذه النتيجة رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة متقدما على السويق بفارق المواجهات المباشرة وبلغا الدور الثاني، فيما ودع الفيصلي المنافسات بعد إنهائه الدور الأول في المركز الثالث (9 نقاط) تاركا المركز الرابع للاتحاد (4 نقاط).
وسيكون القادسية مدعوا لمواجهة مواطنه الكويت في الدور الثاني (ثمن النهائي) في 22 أيار الجاري في إعادة للمواجهة التي جمعت بينهما في الدور ذاته من نسخة الموسم الماضي وتأهل حينها الكويت،
بطل 2009، وواصل مشواره حتى المباراة النهائية حيث سقط أمام مضيفه ناساف كارشي الاوزبكستاني 1-2.
أما السويق فيواجه مضيفه الاتفاق في الدوري التالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى