ثقافة وفن

ثلاثة أعمال درامية جديدة تنضم لقافلة الدراما في رمضان القادم

بدأت المخرجة رشا شربتجي تصوير الجزء الثاني من المسلسل الاجتماعي “الولادة من الخاصرة”، ويحمل الجزء الجديد اسم “ساعات الجمر”، وكتب نصه سامر رضوان، وأنتجته “كلاكيت”، ويجسد بطولته كل من مكسيم خليل، قصي خولي، فادي صبيح، أمل بشوشة ومنى
 واصف. وسيكون هذا العمل امتداداً للجزء الأول في غالبية شخصياته، وستدخل أخرى جديدة، في حين سيغادر عدد منها أبرزها الشخصية التي أدتها سلاف فواخرجي.
ويتزامن تصوير العمل مع تصوير المشاهد الأخيرة من مسلسل "بنات العيلة" الذي تخرجه أيضاً شربتجي وتنتجه الشركة ذاتها.
ويعكف الكاتب "سامر رضوان" على كتابة الجزء الثالث من "الولادة من الخاصرة" التي ستخرجه أيضاً شربتجي، ليكون معداً للعرض في رمضان 2013.
العمل الثاني الذي انضم إلى قائمة الأعمال السورية هو "أيام الدراسة 2"، اذ بدأ المخرج مصطفى برقـــاوي، الذي حلّ بدلاً من إياد نحاس مخرج الجزء الأول، تصوير العمل الذي كتبه طلال مارديني، وتنتجه شركة "ميديا"، وتجسد بطولته مجموعة من الوجوه الشابة مـــثل معتصم نهار، رغد مخلوف، خالد حيدر، وائل زيدان، وغيرهم. ويرصد المسلسل حياة الطلاب بعد دخولهم الجامعة، في امتداد للجزء الأول الذي قدم حياة مجموعة من الطلاب في نهاية حياتهم المدرسية.
ثالث الأعمال هو المسلسل الكوميدي "بقعة ضوء 9"، الذي بدأت شركة "سورية الدولية" الأسبوع الماضي تصويره تــحت إدارة المخرج عامر فهد بمشاركة عدد من الفنانين أبرزهم فايز قزق، أحمد الأحـــمد، أدهـــم مرشد، فادي صبيح ومحمد خاوندي، وسيـــنضم إلى فريق العمل أيمن رضا، أحد مؤسسي سلسلة "بقعة ضوء" الشهيرة، فيما تبقى مشاركة المؤسس الآخر باسم ياخور غير مؤكدة.
وبانضمام الأعمال الثلاثة يصل عدد المسلسلات السورية المنجزة أو قيد التنفيذ لتدخل السباق الرمضاني إلى 15 منها 8 اجتماعية و3 كوميدية و3 بيئة شامية وعمل تاريخي واحد، توزعت على 9 شركات. يذكر ان 4 أعمال مؤجلة من الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى