شباب وتعليم

وزير التربية يطلع على الواقع التربوي والخدمي في مدارس أبناء وبنات الشهداء

أكد وزير التربية الدكتور صالح الراشد ضرورة توفير كامل مستلزمات العملية التربوية والتعليمية في مدارس أبناء وبنات الشهداء، لتبقى هذه المدارس تقدم خدماتها النوعية لطلابها في جميع المجالات.
وقال الوزير الراشد خلال جولته اليوم للاطلاع على الواقع التربوي في هذه المدارس "إن تضحيات الشهداء ودماءهم التي قدموها رخيصة لحماية سورية من جميع المؤامرات التي تتعرض لها تتطلب منا توفير الخدمات التربوية والتعليمية لأبنائهم لتعويضهم عن فقدان آبائهم وعرفانا لتضحياتهم".
وأوضح أن الوزارة ستبذل كل الجهود اللازمة لتعزيز سير العملية التربوية في مدارس أبناء وبنات الشهداء ورفدها بالكوادر التعليمية وتجهيز قاعات الحاسوب والمكتبات فيها منوهاً بدور القائمين على هذه المدارس من حيث متابعة الخطة الدرسية وتوفير البيئة الحميمية للطلاب.
بدوره أشار اللواء محمد أمين عثمان محمود المدير العام لهيئة مدارس أبناء الشهداء إلى أن الهيئة بصدد تأهيل البنية التحتية للمدارس لاستيعاب العدد المطلوب خلال العام الدراسي القادم من ناحية الخدمات التربوية والاجتماعية والصحية اللازمة للطلاب.
وأشارت شهيرة فلوح المشرف العام على مدارس بنات الشهداء إلى الخدمات التي تقدمها المدرسة والاحتياجات الضرورية لها لمواكبة العملية التعليمية واستقبال أعداد إضافية من الطلاب.
وقالت: "إن المدرسة تراعي ظروف الطلاب وأوضاعهم النفسية في ظل غياب الأهل عنهم باعتبارها مدرسة داخلية وتقدم لهم أنشطة تثقيفية وترفيهية تتناسب مع الخطة التربوية والتعليمية".
شارك في الجولة مدير تربية دمشق الدكتور هزوان الوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى