أخبار البلد

وزير الإعلام: المجموعات الإرهابية المسلحة ارتكبت أكثر من 1300 خرق لوقف العنف

أكد الدكتور عدنان محمود وزير الإعلام أن المجموعات الإرهابية المسلحة قامت بارتكاب أكثر من 1300 خرق لوقف العنف وفق خطة المبعوث الأممي كوفي عنان الذي دخل حيز التنفيذ في الثاني عشر من نيسان الجاري.
وقال محمود في تصريح له اليوم: "إن المجموعات الارهابية المسلحة صعدت من جرائم القتل وارتكاب المجازر والتفجيرات وعمليات الخطف والاغتيال ضد المواطنين وقوات حفظ النظام بعد سريان وقف العنف وأبلغ عنان بهذه الخروقات برسائل من وزير الخارجية السوري" مؤكدا أن سورية قامت بتنفيذ التزاماتها وفق خطة عنان.
وأوضح محمود أن وقف أعمال العنف يتطلب المراقبة بحيادية وشفافية ورصد مصادر الخرق من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة والعمل على وقفها مع احتفاظ قوات حفظ النظام بحق الرد على أي خرق أو اعتداء لحفظ الأمن.
وقال "ننتظر من عنان بذل جهود حقيقية نلمس نتائجها على الأرض تجاه المجموعات المسلحة والدول والجهات الداعمة لها بالتمويل والسلاح.. والحصول على التزامات من هذه الدول بوقف التسليح والتدريب والتمويل".
واشار وزير الإعلام إلى أن هناك دولا مثل تركيا وقطر والسعودية متحالفة مع الإرهاب الذي تتعرض له سورية وشريكة في الجرائم التي تستهدف المواطنين السوريين من خلال دعم هذه الدول للمسلحين بالمال والسلاح وتتحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية والسياسية تجاه جرائم القتل والمجازر التي ترتكب والاعتداء على المؤسسات العامة والخاصة من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة لافتاً إلى أن هذه الدول أعلنت فشل خطة عنان قبل أن تبدأ.
وأكد محمود أن وزارة الإعلام منحت سمات دخول الى 98 وسيلة إعلامية عربية وأجنبية منذ الخامس والعشرين من الشهر الماضي وهي مستمرة في ذلك وفق القوانين السورية موضحاً أنه دخل منذ بداية الأزمة 400 وسيلة اعلامية الى سورية من مختلف دول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى