أخبار البلد

الدكتورة رغداء مارديني رئيسة تحرير لصحيفة تشرين خلفا لزياد غصن

ذكر مصدر رسمي اليوم الثلاثاء أن وزير الإعلام عمران الزعبي أعفى رئيس تحرير صحيفة تشرين زياد غصن وتكليف رغداء مارديني بدلا منه .
وكان وزير وزير الإعلام السابق عدنان محمود، أصدر أيار عام 2011، قرارا بتعيين زياد حسين غصن رئيسا لتحرير صحيفة تشرين، وذلك خلفا لسميرة مسالمة، التي انهي تكليفها في نيسان من العام نفسه.
وزياد غصن من مواليد ريف دمشق عام 1973 حاصل على إجازة في الصحافة من جامعة دمشق عام 1995 وشغل رئيس القسم الاقتصادي في صحيفة تشرين حتى عام 2008 وساهم في تحرير عدد من الصحف والمطبوعات الاقتصادية.
وكان وزير الإعلام السابق عدنان محمود، أصدر أيار الماضي، قراراً بتكليف رغداء مارديني المحررة الرئيسية في جريدة تشرين بمهام أمين تحرير الشؤون الثقافية في الجريدة.
وكانت مارديني تشغل منصب رئيسة دائرة البحوث الإعلامية في "مؤسسة الوحدة للصحافة والنشر"، وقبلها رئيسة دائرة الثقافة والمنوعات في جريدة تشرين.
كما سبق أن عملت في "المعهد العالي للعلوم السياسية"، وهي حائزة على شهادة الدكتوراه في الأدب العربي من جامعة دمشق، وخريجة معهد الإعداد الإعلامي، إضافة إلى أنها سبق وأن حاضرت في كلية الإعلام بجامعة دمشق- التعليم المفتوح. وعضو في اللجنة العليا لجائزة أبو القاسم الشابي في تونس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى