أخبار البلد

وزارتا الداخلية في سورية والنمسا تقيمان دورة تدريبية لتبادل الخبرات في مجال حماية الشخصيات وتحرير الرهائن

افتتحت في معهد تدريب ضباط قوى الأمن الداخلي اليوم الدورة التدريبية التي تقيمها وزارة الداخلية بالتعاون مع نظيرتها النمساوية لضباط الشرطة في مجال حماية الشخصيات وتحرير الرهائن والتفاوض مع الخاطفين.
وتهدف الدورة التي تستمر لغاية الخامس والعشرين من الشهر الجاري إلى تبادل الخبرات والتجارب بين وحدة المهام الخاصة السورية ونظيرتها النمساوية "الكوبرا" في مجالات حماية الشخصيات وتحرير الرهائن والتفاوض مع الخاطفين.

وكان اللواء محمد درويشة مدير إدارة الأمن الجنائي في وزارة الداخلية نوه بأهمية مثل هذه الدورات في تعزيز التعاون والتواصل بين وزارتي الداخلية في البلدين مشيراً إلى حرص الوزارة على تعزيز التنسيق والتعاون بين أجهزتها الشرطية والأجهزة في الدول العربية والأجنبية الصديقة بما ينعكس إيجاباً على مكافحة الجريمة وتحقيق الأمن والاستقرار في هذه البلدان.

يشار إلى أن وزارة الداخلية كانت أقامت ايضا العام الفائت بالتعاون مع نظيرتها النمساوية دورة تدريبية لضباط الشرطة حول مكافحة الفساد تناولت محاورها عرض الأساليب المتبعة في النمسا ودول الاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة الفساد والآليات اللازمة للقضاء على هذه الظاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى