أخبار البلد

عطري يبحث مع وزير النقل السلوفاكي تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل

استعرض المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء مع وزير النقل والبريد والاتصالات السلوفاكي لومبير فاجني علاقات التعاون والصداقة التاريخية بين سورية وسلوفاكيا والرغبة المشتركة بتطوير آفاقها في المجالات كافة.
ودار الحديث حول أهمية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل بأشكاله المختلفة لما له من دور أساسي في توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية وزيادة حجم التبادل التجاري وانسياب السلع والمنتجات بين البلدين.

حضر اللقاء الدكتور يعرب سليمان بدر وزير النقل وسفير سلوفاكيا لدى سورية.

من جهة أخرى أكد عطري ضرورة إعادة الألق للحركة الرياضية وتحقيق نقلة نوعية في مسيرة الرياضة السورية تعزز المنجزات والنتائج التي حققتها في البطولات الرياضية الإقليمية والدولية.

ودعا رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام واعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد إلى تحليل الواقع الرياضي ومراجعة اليات واساليب العمل بما يؤدي إلى توسيع قاعدة الرياضة الجماهيرية والتركيز على رياضة الشباب والرياضة المدرسية مؤكداً دعم الحكومة للرياضة السورية وتأمين متطلبات النهوض بها والارتقاء بأدائها وايلاء الاهتمام بالرياضيين المبدعين والمبرزين في المشاركات والبطولات الرياضية.

وعرض رئيس الاتحاد الرياضي العام وأعضاء المكتب التنفيذي واقع الحركة الرياضية وتوجهات المكتب للارتقاء بهذا الواقع خلال المرحلة القادمة ومتطلبات ذلك.

وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية تطوير اساليب العمل وتطوير الأنظمة الداخلية للاندية الرياضية وتشجيع إطلاق مبادراتها الرياضية والاجتماعية وتعزيز روح التنافس البناء فيما بينها والاهتمام بالتأهيل والتدريب والاستثمار الأمثل للإمكانات والطاقات والمنشآت الرياضية.

حضر اللقاء الدكتور تامر الحجة وزير الإدارة المحلية.

..وبحث مع فرانكوتالي التعاون بين الحكومة وشركة سايبم الإيطالية في مجالات النفط والغاز

كما بحث المهندس عطري اليوم مع بيترو فرانكوتالي رئيس مجلس إدارة شركة سايبم الإيطالية آفاق التعاون بين الحكومة والشركة في مجالات النفط والغاز ومد خطوط النقل وتوفير الخدمات النفطية.

وتناول اللقاء بحث التعاون بين شركة سايبم وشركات النفط والغاز السورية على صعيد الدراسة الفنية والجدوى الاقتصادية لإقامة مشروع مد خط انابيب لنقل النفط الخام العراقي من البصرة إلى بانياس وكذلك مد انابيب لنقل الغاز وذلك بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين ويترجم الاتفاقيات الموقعة بين حكومتي البلدين في هذا المجال. حضر اللقاء المهندس سفيان علاو وزير النفط والثروة المعدنية وبيترو فاروني المدير التنفيذي لشركة سايبم وعدد من المهندسين والفنيين.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى