أخبار البلد

الرئيس الأسد لوفد مجلس الشيوخ الأميركي: ندعو الولايات المتحدة والمجتمع الدولي للعب دور فاعل في تحقيق السلام وإنهاء الاحتلال

بحث السيد الرئيس بشار الأسد أمس مع وفد من مجلس الشيوخ الأميركي برئاسة السناتور جاد غريغ تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وآفاق السلام.
وجدد الرئيس الأسد خلال اللقاء موقف سورية الساعي لتحقيق السلام العادل والشامل المبني على أساس قرارات الشرعية الدولية الذي يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة داعياً الولايات المتحدة الأميركية والمجتمع الدولي إلى لعب دور فاعل في تحقيق السلام وإنهاء الاحتلال.

وجرى التطرق إلى الأوضاع في العراق حيث أكد الرئيس الأسد استعداد سورية للقيام بكل ما فيه خير واستقرار العراق وحرصها على وحدة أراضيه.

كما تناول الحديث علاقات التعاون بين سورية والولايات المتحدة الأميركية حيث أكد أعضاء الوفد أهمية العلاقات بين البلدين في عدة مجالات مشددين على ضرورة تطوير هذه العلاقات لما فيه مصلحة البلدين.

حضر اللقاء وزير الخارجية وليد المعلم والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والوفد المرافق للسناتور غريغ.

وكانت وفود من الكونغرس الأمريكي زارت سورية العام الجاري من بينها وفد برئاسة عضو الكونغرس ستيفن لينش وآخران برئاسة بنيامين كاردن وآدم سميث.

كما قام كل من جورج ميتشل المبعوث الأمريكي الخاص لعملية السلام ونائب وزيرة الخارجية الأمريكية جيفري فيلتمان بعدة زيارات لسورية.

وتركزت المباحثات حول عملية السلام ومستجدات الأوضاع في المنطقة والعلاقات السورية الأمريكية وتم التأكيد على الحوار الجاد والبناء على أساس الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة للوصول إلى حلول عادلة وسلمية لمشاكل المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى