أخبار البلد

مظاهرات محدودة في بعض المناطق والسوريون يعيشون جمعة طبيعية في مختلف المحافظات السورية

خرجت تظاهرات محدودة من حيث العدد في عدة مناطق في مدن سورية بعد صلاة الجمعة تنادي للحرية والشهيد والتضامن مع مدن درعا وبانياس وحمص.

وعلى الرغم من حملات التحريض والتجييش التي دعت لها وسائل إعلام مغرضة فقد فرض وعي الشعب السوري نفسه على إيقاع الشارع، وعاشت مختلف المحافظات السورية أجواء حياتية طبيعية، بالرغم من بعض التجمعات التي هتفت للحرية والشهيد وأكدت ضرورة الإسراع بعمليات الإصلاح.

وقد خرجت المظاهرات في كل من البوكمال والقامشلي وحمص والسلمية وتجمع صغير في اللاذقية دون حصول اي تدخل من قبل عناصر الامن.

وفي العاصمة السورية دمشق وعند الجامع الكبير في برزة البلد تجمع حوالي 15 شخصاً، كما تجمع حوالي 150 شخصاً في منطقة القدم، يضاف لهم مايقارب 300 شخص خرجوا في منطقة القابون، وجميعهم هتفوا للحرية والشهيد، وحافظت قوى الشرطة والأمن على أمن المتظاهرين ولمنع الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصىة، وانفضت التجمعات عقب وقت قصير من بدئها وبدت الحياة طبيعية وهادئة عقب أداء المصلين لصلاة الجمعة حيث مارسوا نشاطاتهم اليومية.

هذا وتشهد عدة مدن سورية خروج مظاهرات منذ حوالي شهرين تركزت في ايام الجمعة تطالب بالحرية والاصلاح وتتضامن مع بعض المدن التي جرت فيها اعمال قتل وتخريب من قبل مسلحين

بواسطة
محمد مريش

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الله يحمي سورية ويحمي راعيها ابن الشعب البارالسيد الرئيس بشار الاسد ونرفع الصلوات للرب عز وجل ان يبارك ويسدد خطاه في سبيل عزة وصمود سورية الاسد سورية الشعب الوفي والشريف الذي يدرك تماما هذة الموءامرة الصهيونية الاميركية مع بعض العملاء والخونة المأجورين لاحباط الدورالكبير لسورية الاسد ومواقفها القوميةوالوطنية من اجل كرامة وعزة كل الشعب العربي

زر الذهاب إلى الأعلى