أخبار البلد

افتتاح نفق كفرسوسة بتكلفة 800 مليون ليرة سورية

افتتح المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم مشروع نفق كفرسوسة والطرق المحيطة به ضمن العقدة والذي بلغت تكلفته حوالي 800 مليون ليرة سورية.
واطلع المهندس عطري على المشروع الذي يهدف إلى تأمين حركة مرورية عابرة وسريعة من ساحة باب مصلى باتجاه الجمارك مرورا بشارع 17 نيسان إضافة إلى تأمين الحركة المرورية من الجمارك وشارع 17 نيسان باتجاه باب مصلى مرورا بساحة المجتهد.

وتضمن المشروع الذي نفذته محافظة دمشق من خلال العقد المبرم مع مؤسسة الإنشاءات العسكرية نفقا للسيارات بطول 700 متر قسم منه مغطى وجزء مكشوف بطول 300 متر حيث يعد المشروع جزءا من سلسلة مشاريع كبيرة بدأت المحافظة بتنفيذها ويعمل على تخفيف الإشارات الضوئية وتأمين حارات مرورية إضافية مع تأمين الحركة المرورية السطحية فوق النفق لتسهيل الحركة للاتجاهات المحلية والعابرة وبالعكس.

كما تضمن المشروع تأهيل المحاور السبعة المرتبطة بالساحة من حيث الطرقات والأرصفة والإنارة والزراعة والبنى التحتية وهي شارع كفرسوسة والمجتهد وشارع مجمع الخدمات والفحامة وتشرين ومحورا الجمارك و 17 نيسان.

وشملت الأعمال التجميلية للمشروع 300 عمود إنارة حديثة مصنوعة من الألمنيوم وبأجهزة إنارة متطورة إضافة إلى زراعة مئات الأشجار على كامل المشروع منها النخيل الريشي ومساحات من الكازون وأنواع نباتات الزينة.

كما لحظ المشروع إجراءات خاصة بهدف تأمين التنقل الآمن والسهل لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن عبر محاور المشروع.

وتعتبر عقدة كفرسوسة أهم نقطة على محور شرق غرب المدينة الممتد من ساحة خورشيد في المهاجرين إلى المواساة مرورا بتقاطع شارع فايز منصور مع شارع 17 نيسان ثم تقاطعي الكارلتون وكفرسوسة ثم نفق البعث وتقاطعي المجتهد وباب مصلى وصولا إلى ساحة حسن الخراط.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى