أخبار الرياضة

تشيلسي يذبح برشلونة بـ 10 لاعبين ويتأهل لنهائي أوروبا

ودّع برشلونة الإسباني بطولة دوري أبطال أوروبا بعد تعادله مع تشيلسي الإنجليزي بهدفين لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما في لقاء العودة للمربع الذهبي، وكان تشيلسي قد فاز ذهابا على أرضه 1/صفر، ليتأهل بذلك تشيلسي إلى المباراة النهائية للبطولة.
وبهذا الخروج يكون برشلونة قد خرج من ثاني بطولة هذا الموسم في أقل من أسبوع؛ بعد هزيمته من ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني ليفشل في الفوز ببطولة الدوري الإسباني هذا الموسم. وجاءت المباراة من طرف واحد؛ حيث كان برشلونة الأخطر هجوميا والأكثر سيطرة على مجريات اللعب طوال زمن اللقاء، لكنه اصطدم بتماسك دفاعي من جانب تشيلسي الذي انتزع بطاقة التأهل من الفريق الإسباني في عقر داره ووسط جماهيره. وتقدم برشلونة بهدفين سجلهما سيرخيو بوسكيتس وأندريس إنييستا في الدقيقتين 35 و43، ثم رد تشيلسي بهدف سجله راميريز سانتوس في الثواني الأخيرة من الشوط الأول. وأهدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة ركلة جزاء في الدقيقة 48 حيث سدد كرة اصطدمت بالعارضة.
وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، أضاف فيرناندو توريس هدف التعادل لتشيلسي رغم أن الهزيمة 1/2 كانت كافية لانتزاع الفريق الإنجليزي بطاقة التأهل بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى