أخبار الرياضة

ضمن الاحتفالات بذكرى الجلاء بطولة لكرة الطاولة لشبيبة حلب

أقام النادي الرياضي الشبيبي بحلب ضمن الاحتفالات بذكرى الجلاء بطولة لكرة الطاولة شارك بها مجموعة من الرياضيين الشباب في مختلف الروابط الشبيبية , حيث تهدف هذه الرياضة
 إلى تزويد الشاب باللياقة البدنية والذكاء والبداهة والخفة , ولاقت هذه الرياضة محبة كبيرة لدى الشباب لما لها من دور في تعزيز شخصيتهم .

وقال أحمد منصور رئيس فرع الاتحاد الرياضي العام بحلب  اثناء تتويج الفائزين ببطولة دائماً تعودنا من منظمة اتحاد شبيبة الثورة التميز في كل المجالات واليوم نبارك لكم بالفوز بعد جهد وتعب ومنافسة متميزة من خلال الاداء الجيد الذي شاهدناه ويسعدني أقامت بطولة روابط الشبيبة في ظل عيد الجلاء .

وأكد السيد يحيى عصفور رئيس مكتب الأنشطة التربوية والرياضية بفرع شبيبة حلب بأن قيادة منظمة اتحاد شبيبة الثورة عملت على استقطاب اللاعبين ورعايتهم بكافة الألعاب الموجودة في النادي الشبيبي الرياضي , وقمنا بالتحضير الجيد لهذه البطولة من خلال المسح الذي قام به النادي الرياضي في وحداتنا الشبيبية فكانت الاستجابة بالعدد الأكبر من شبابنا وشاباتنا للمشاركة ببطولة حيث أجريت لهم اختبارات , ليتم بعدها تشكيل فريق على مستوى الرابطة للمشاركة ببطولة , حيث دأبت القيادات الاتحادية من خلال المسح لرفد النادي الرياضي الشبيبي بالشباب والاستمرار بالبحث عن هذه المواهب المميزة ..

وحول المشاركة في البطولة وأهميتها أشار إلى أن المشاركة كانت ضمن احتفالات الشباب السوري في ذكرى الجلاء  وقد أعطت المشاركين دفعاً كبيراً من التفاعل والإصرار على التقدم والتمييز بهذه اللعبة ..

ولفت السيد عمار رجب مدير النادي الرياضي الشبيبي بأن هذه البطولة شهدت منافسة قوية بين اللاعبين حيث حصد فريق رابطة المتنبي على المركز الأول ببطولة الذي يتألف من باسل منير يوسف _ محمد علي شحادة _ عبد الله عدنان زم , ونالت رابطة جول جمال المركز الثاني الذي يتألف من اللاعبين أحمد مزيك _ مؤمن حريتاني _ نزاز خفة , فيما جاءت رابطة يوسف العظمة بمركز الثالث ويتألف الفريق من اللاعبين أحمد كورج _ زاهر أسد _ محمد عمار رجب .

وكان المركز الاول لرابطة جول جمال لفريق الإناث ويتألف الفريق من اللاعبات سنا الحايك _ حلا حسون ,وجاءت رابطة الارسوزي في المركز الثاني ويتألف الفريق من اللاعبات نور شيخ _ داليا ملاح ,وحصدت رابطة عدنان المالكي المركز الثالث ويتألف الفريق من اللاعبات جوليا حاجي _ بريفان محمد, ولقد لمسنا تميز من المشاركين في البطولة وسرعة حركتهم ولياقتهم البدنية .

وأوضح رضا الأطرش امين سر مكتب الانشطة الرياضية والمشرف على البطولة الى أن لعبة كرة الطاولة هي إحدى أكثر الرياضات شعبية من حيث عدد اللاعبين، وهي من أحدث الرياضات الكبرى الحالية. يتبارى فيها لاعبين في المسابقات الفردية أو أربعة لاعبين لاعبين لكل فريق في المسابقات الزوجية ,تضرب كرة التنس عند الإرسال بوجه أو ظهر اليد إلى منطقة الخصم، ويتم احتساب النتيجة النهائية بناء على عدد النقاط التي حصل عليها اللاعبين في المسابقة، بحيث يفوز من يحقق 11 نقطة أولاً. تتطلب الرياضة سرعة رد الفعل لكونها رياضة سريعة .

وقالت كاتيا صائغ أحدى المشاركات في بطولة صحيح انني خسرت ولكن كان لي  شرف المشاركة لقد كانت أجواء البطولة جميلة وكان هناك تميز في الاداء واكتسبنا تجربة جديدة .
واشار الفائز الاول من رابطة المتنبي باسل يوسف بأنني سعيد بهذا الفوز أنا ورفاقي في الفريق ونشكر منظمتنا التي تهتم بمواهبنا وتنمي قدراتنا في مجال الرياضي .

بواسطة
محمد جمال دهان _ تصوير ياسين عدس
المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى