سياسية

المجموعات الإرهابية المسلحة تمعن في انتهاك خطة أنان وترتكب المزيد من الجرائم بحق المدنيين

واصلت المجموعات الإرهابية المسلحة أمس عملياتها الإرهابية بحق المدنيين وقوات حفظ النظام والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة مسجلة الكثير من الاختراقات لخطة المبعوث الدولي إلى سورية كوفي أنان.
استشهاد 10 من حفظ النظام بانفجارعبوة ناسفة زرعها إرهابيون في سحم الجولان بدرعا

ففي سحم الجولان بتجمعات النازحين في درعا فجرت مجموعة إرهابية مسلحة عبوة ناسفة بقوات حفظ النظام ما أدى إلى استشهاد عشرة عناصر.

وذكر مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن المجموعة الارهابية استهدفت حافلة تقل عناصر حفظ النظام بعبوة تزن نحو 100 كيلوغرام تم تفجيرها عن بعد قرب قرية حيط بريف درعا ما أدى إلى وقوع هذا العدد الكبير من الشهداء.

وفي درعا أيضا هاجمت مجموعة إرهابية مسلحة أمس الأول مخفر بلدة محجة بريف درعا بالأسلحة الرشاشة ما أدى إلى استشهاد العنصر فؤاد الحسن وإصابة آخر.

كما استهدفت مجموعة أخرى سيارة مدنية على مفرق خربا متوجهة من درعا إلى السويداء ما أدى إلى استشهاد المساعد أول منير الشعراني من فرع الهجرة والجوازات في درعا وإصابة ثلاثة آخرين في السيارة.

واستشهد المستخدم المدني في المدرسة الابتدائية بقرية جاسم ماجد البدوي برصاص إرهابيين خلال منعه لهم الدخول إلى حرم المدرسة.

استشهاد 5 مدنيين وإصابة 19 بنيران مجموعات إرهابية مسلحة في حلب

وفي حلب استشهد مدني وأصيب أربعة آخرون بانفجارعبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة على دوار الحلوانية طريق الباب في حلب.

وعلم مراسل سانا أن الشهيد المدني يدعى مصطفى رياض الزين و أن أربعة آخرين أصيبوا بانفجار العبوة.

وكانت مجموعة إرهابية مسلحة هاجمت في وقت متأخر من الليلة قبل الماضية مقهى للانترنت في حي سيف الدولة بمدينة حلب وأطلقت نيران أسلحتها عليه.

وذكر مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن إرهابيين اثنين اقتحما المقهى واستهدفا أحد رواده الموجه التربوي محمد زياد بصمجي بأربع طلقات بالرأس ما أدى إلى وفاته على الفور.

كما استشهد أربعة مدنيين وأصيب 15 اخرون بينهم 7 من عناصر قوات حفظ النظام بنيران مجموعات إرهابية مسلحة في منطقة الباب بريف حلب.

ونقل مراسل سانا عن مصدر مطلع بالمحافظة أن مجموعات إرهابية مسلحة أطلقت النار خلال تجمع في مدينة الباب ما أدى إلى استشهاد المواطنين رامح حاج عثمان30 عاما وعبد الكريم ناعوس 15 عاما وعمار كمال نجار 35 عاما وشخص آخر مجهول الهوية وإصابة 15 آخرين بينهم سبعة من قوات حفظ النظام التي قدمت إلى المكان لحماية المواطنين.

استشهاد عنصر وإصابة ثلاثة من قوات حفظ النظام بنيران إرهابيين في حماة

وتابعت المجموعات الإرهابية إمعانها في القتل والإرهاب مستهدفة قوات حفظ النظام في حماة حيث أصيب ثلاثة عناصر من قوات حفظ النظام بنيران مجموعة إرهابية مسلحة قرب جامع الفلاح في حماة.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة أن أربعة إرهابيين يستقلون سيارة من نوع (شيري) أطلقوا النار على قوات حفظ النظام قرب الجامع المذكور ما أدى إلى إصابة ثلاثة عناصر.

وأضاف المصدر أنه تم العثور على جثة مجهولة الهوية ملقاة على طريق ترابي بين بلدتي كفربهم وايو.

وفي حي الأربعين بحماة أيضا انفجرت عبوة ناسفة ما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين.

كما فككت وحدات الهندسة عبوتين ناسفتين زرعتهما مجموعة إرهابية مسلحة بحي الصابونية بالمدينة.

من جهة أخرى استهدف إرهابي قناص من مبنى سكني قرب دوار البحرة بحماة صباح أمس العنصر إبراهيم عبد الصمد مصطفى من قوات حفظ النظام ما أدى إلى استشهاده على الفور إثر إصابته بطلق ناري بالرأس.

وأشار مصدر بمحافظة حماة إلى أن وحدات الهندسة فككت صباح أمس عبوتين ناسفتين موصولتين بمؤقت الكتروني زنة كل منهما ما بين 30 و40 كيلوغراما مخبأتين ضمن أكياس رمل زرعتهما مجموعة إرهابية مسلحة أمام مبنى قيد الإنشاء قرب جامع الشهداء في حي الصابونية.

وذكر المصدر أن عبوة ناسفة أخرى انفجرت قرب دوار الإسكان من دون أن تسفر عن وقوع إصابات.

استشهاد عنصرين وإصابة 17 من حفظ النظام بتفجير سيارة مفخخة قرب جسر معردس بحماة
وفجر انتحاري سيارة مفخخة كان يقودها بدورية لحفظ النظام قرب جسر معردس ومفرق طيبة الإمام بحماة كانت تقوم بواجبها في حماية وتأمين الطريق أمام المسافرين ووسائل النقل ما أدى لاستشهاد اثنين من قوات حفظ النظام و إصابة 17 آخرين.

وعلم مراسل سانا من مصدر بالمحافظة أن الإرهابي اندفع بسيارته إلى مكان وجود قوات حفظ النظام وقام بتفجيرها ما أدى أيضا إلى وقوع أضرار مادية كبيرة بالطريق وجسر معردس والأملاك الخاصة الموجودة في المكان .

248 مواطنا في حماة يسلمون أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة

وسلم 248 مواطنا ممن تورطوا في الأحداث الأخيرة ولم تتلطخ أيديهم بالدماء أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة في محافظة حماة في إطار تعاون الأهالي واتساع رقعة المكتشفين للمخطط الذي تتعرض له سورية.

وقامت الجهات المختصة بتسوية أوضاع المواطنين المغرر بهم بما يمكنهم من العودة فورا إلى ممارسة دورهم في المجتمع بعد تعهدهم بعدم العودة إلى أعمالهم السابقة.

وكان 203 مواطنين سلموا أنفسهم للسلطات في حماة ليصل العدد خلال هذا الأسبوع إلى أكثر من 450 مواطنا.

إخلاء سبيل 30 موقوفا تورطوا في الأحداث الأخيرة ولم تتلطخ أيديهم بدماء السوريين

وتم إخلاء سبيل 30 موقوفا تورطوا في الأحداث الأخيرة ولم تتلطخ أيديهم بدماء السوريين.

وكان أخلي في الخامس من كانون الثاني الماضي سبيل 552 موقوفا وسبق ذلك إخلاء 755 موقوفا في الثامن والعشرين من كانون الأول الماضي و912 موقوفا في الثلاثين من تشرين الثاني الماضي و1180 موقوفا في الخامس عشر منه و553 موقوفا في الخامس من الشهر نفسه أيضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى