ثقافة وفن

قائمة “العار” تلاحق الجزائرية بوشوشة بعد زفافها في مسلسل سوري

تنهي الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة تصوير المسلسل السوري “زمن البرغوث” للمخرج إبراهيم أحمد، حيث ستتزوج “رويدة”، وهو الدور الذي تؤديه أمل بوشوشة وترتدي فستان
الزفاف الأبيض. في مقابل ذلك أدرج ناشطون سوريون اسم الفنانة الجزائرية ضمن "قائمة فناني العار"، حيث تمثل إلى جانب أيمن زيدان وسلوم حداد.
كشفت الفنانة الجزائرية عن صورها التي تظهر كواليس تصوير المسلسل السوري "زمن البرغوث"، وتظهر وهي ترتدي "العباءة الشامية" السوداء، والفستان الأبيض لموعد زفافها.
ولم تخف بوشوشة سعادتها بقبولها لعب ثالث دور في مسلسلات تلفزيونية كتجربة ثالثة في الدراما السورية، بعد "ذاكرة الجسد" باللغة العربية و"جلسات نسائية" باللهجة السورية.
وقالت أمل بوشوشة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بأن مسلسل "زمن البرغوث" بطولة أيمن زيدان، سلوم حدّاد، رشيد عسّاف، مرح جبر، قيس الشيخ نجيب، مصطفى الخاني، صفاء سلطان. أضافت أنها ستلعب دور "رويدة" في "زمن البرغوت" الذي يندرج ضمن إطار البيئة الشامية، ويجسّد زيدان شخصية مختار الحارة "أبو وضاح" الحكيم الشجاع. ويعد هذا الدور الأول من نوعه في تجربة أمل بوشوشة القصيرة، ولم تخف تفكيرها الطويل في أخذ موقف فني لها مما يسمى بدراما البيئة الشامية، وخصوصا أن هذا النوعية من الأعمال ظهرت وانتشرت في وقت كانت فيه أمل وبوشوشة في خانة المتفرجة. في الوقت نفسه، قاد ناشطون سوريون على الفيس بوك حملة من أجل إدراج وإضافة اسم الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة في قائمة "فناني العار"، خصوصا وأنها تحدّت الظروف والوضع في سوريا لتمثل في الدراما، في الوقت الذي يسقط فيه مئات الضحايا أسبوعيا في عدة محافظات سورية. واعتبر هؤلاء بأن أمل بوشوشة خذلتهم لأنها لم تقف في خانة المحايد أو المؤيد للثورة السورية، وطالبوها قبل التصوير برفض العمل، دعما للثورة واتخاذ موقف إنساني.
في مقابل ذلك، انهالت التعليقات على صور الفنانة الجزائرية، خصوصا تلك التي تظهر فيها بالفستان الأبيض، ودعوا لها أن يكون مسلسل "زمن البرغوث" فأل خير عليها حتى تدخل القفص الذهبي وتتزوج في الواقع، وكتب لها البعض "أنت جميلة ومتفوقة على كل الصعاب وتتحدثين باللهجة السورية مرة أخرى".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى