أخبار الرياضة

الشرطة أمام فرصة التأهل المبكر والاتحاد مدعو للتعويض في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

تتوجه بعثة نادي الشرطة لكرة القدم الى العاصمة الأردنية عمان لمواجهة فريق التلال اليمني بعد غد ضمن الجولة الرابعة من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي والتي تشهد ايضا لقاء الاتحاد مع مضيفه السويق العماني.
ويمكن للشرطة أن يضمن تأهله للدور الثاني من البطولة في حال تمكنه من الفوز وحصد النقاط الثلاث وذلك في مشاركته الأولى في البطولة الآسيوية التي سبق للفرق السورية أن حملت لقبها مرتين عبر الجيش والاتحاد.

ويتصدر الشرطة ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط حققها من ثلاثة انتصارات متتالية فيما يتذيل التلال الترتيب دون نقاط ويحتل الزوراء العراقي المركز الثاني برصيد 6 نقاط فيما يحتل الصفاء اللبناني المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

وسبق للشرطة ان فاز على التلال في الجولة الماضية من البطولة بثلاثة أهداف دون رد ومن المتوقع أن يجدد فوزه على الفريق اليمني نظرا لفارق المستوى بين الفريقين وما يضمه الشرطة من لاعبين مميزين في كافة الخطوط.

وسيغيب عن الشرطة حارسه المخضرم محمود كركر بعد نيله البطاقة الحمراء في آخر مباريات الفريق ومن المنتظر أن يشرك فجر ابراهيم مدرب الشرطة مجموعة من اللاعبين الجدد في الفريق لاختبارهم ومنحهم الفرصة قبل المواجهتين المقبلتين مع الزوراء والصفاء والتي يطمح من خلالها الشرطة للحفاظ على صدارته لضمان اللعب على ارضه في الدور الثاني.

وتضم بعثة فريق الشرطة العقيد حاتم الغايب رئيسا للبعثة ووائل عقيل مدير الكرة في النادي وفجر إبراهيم مدربا ومحمد شديد مساعدا للمدرب وصفوان الحسين مدربا للحراس ورفيق المصري معالجا وخالد السهو اداريا وجمال ناصرمنسقا إعلاميا ومن واللاعبين..شيفان أوسي، أحمد عبيد، حراس مرمى، عبد الناصر حسن، خالد عقلة، بكري طراب، سامر عوض، علي غليوم، محمد دعاس،أحمد الأسعد، فراس العلي، أحمد قدور، فراس اسماعيل، رجا رافع،عدي جفال، محمد الواكد ، قصي حبيب، محمود خروج، طه دياب، عمار زكو،رعامر حاج هاشم و المحترفين البرازيلين جيلسون توسي، فابيو داسيو مارينو، ليوناردونيا باولو.

أما فريق الاتحاد الذي تراجع للمركز الثالث في مجموعته الاولى بعد ان كان متصدرا حتى الجولة الثالثة فان مواجهته مع السويق لن تقبل القسمة على اثنين ويتحتم عليه الفوز للابقاء على حظوظه في المنافسة على بطاقة من المجموعة التي اعتبرها المراقبون انها اقوى مجموعات البطولة.

واحتل الاتحاد المركز الثالث برصيد 4 نقاط بعد خسارته في الجولة الماضية مع السويق بهدفين دون رد فيما تصدر الفيصلي الاردني ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط واحتل السويق المركز الثاني برصيد 4 نقاط واخيرا القادسية الكويتي برصيد 3 نقاط.

وتضم بعثة الاتحاد كلا من مجد باقي رئيسا للبعثة والدكتور نمير شحادة رئيس النادي ومدير الفريق الدكتور نبهان خياطةوالمدرب حسين عفش ومساعده محمد ديبو دياب ومدرب الحراس مصطفى جبقجي والمعالج محمد عكاش وكل من اللاعبين خالد حج عثمان، محمد مارديني، عبد القادر دكة ، صلاح شحرور، محمد كلاسي، زكريا اليوسف، زكريا حسن بيك ، أحمد العلي، يوسف أصيل، محمد الحسن ، أيمن صلال،زكريا العمري، محمد فارس، أحمد حج محمد ، محمد غباش ، حميد ميدو، حسام الدين العمر، رضوان قلعه جي، تامر رشيد، النيجيري إيمانويل والبرازيلي إيفرسون.

مدرب كرة الاتحاد ينتقد الاتحاد الآسيوي ويحمله مسؤولية خسارة فريقه أمام السويق العماني

ووجه حسين عفش مدرب فريق الاتحاد بكرة القدم انتقادا لاذعا إلى الاتحاد الآسيوي بكرة القدم وحمله مسؤولية خسارة فريقه الأخيرة أمام السويق العماني بهدفين دون رد ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وأشار عفش إلى أن الاتحاد الآسيوي يتحمل خسارتنا في المقام الأول كونه منع فريقنا من اللعب على أرضه وبين جماهيره دون أي وجه.

وأضاف بالرغم من كل الظلم الذي لحق بنا تم اسناد مهمة تحكيم المباراة الى طاقم ضعيف ومهزوز لا يصلح لقيادة مباراة في دوري الدرجة الثالثة كما سمح بتعديل موعد المباراة وتأخيرها عن موعدها المقرر عند الساعة السادسة والنصف بتوقيت دمشق وأقيمت عند الساعة الثالثة عصرا وصب ذلك في مصلحة الفريق العماني الذي قام بدوره بعرقلة انجاز تأشيرة دخول اللاعب أحمد الحسن وكل ذلك شكل عوامل ضغط اضافية على الفريق وعلى معنويات اللاعبين وأكد أن الهدف الثاني لفريق السويق جاء من حالة تسلل واضحة ولا تقبل الشك ما يؤكد أن طاقم الحكام لم يكن بمستوى المباراة وفي المقابل اعترف عفش أن فريقه ارتكب أخطاء فردية وجماعية سيحاول تلافيها في مباراته القادمة أمام نفس الفريق يوم الأربعاء القادم في محاولة للتعويض واستعادة الصدارة .

وعبر عفش عن ثقته بلاعبي فريقه بتجاوز تأثيرات وتداعيات الخسارة السابقة ويقدموا أداء جماعيا يقودهم إلى تحقيق الفوز والرد على الخسارة السابقة غير المستحقة حسب رأيه مؤكدا بأن اللاعبين يملكون الارادة والعزيمة والتصميم للتعويض في المباراة الثانية وفي المباريات المتبقية.

يشار الى أن فريق الاتحاد خسر صدارة المجموعة لصالح فريق الفيصلي الأردني بفارق نقطة واحدة وتجمد رصيد الاتحاد عند أربع نقاط متساويا مع السويق العماني في حين تذيل القادسية الكويتي المجموعة برصيد 3 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى