ثقافة وفن

نجوم سوريا شيعوا خالد تاجا إلى مثواه الاخير

شارك نجوم سوريا في جنازة الفنان السوري القدير خالد تاجا , حيث كان البكاء والعويل وكلمات الله أكبر هي الأصوات التي رنت في السماء حزنا على رحيل الفنان السوري , وقد كانت معالم الحزن
والأسى واضحة على أوجه نجوم الفن والقائمين على الدراما السورية أثناء مرافقتهم لجثمان خالد تاجا إلى مثواه الأخير , بعد الصلاة عليه في مسجد الزهراء حيث دفن في مقابر "الزينبية" وهى نفس البلد مسقط رأسه في حي ركن الدين بدمشق. وقد حضر جنازة تاجا التي انطلقت من مستشفى الشامي بدمشق كل من الفنان عباس النورى وقصي خولي وشكران مرتجى و دريد لحام ، غسان مسعود، أسعد فضة، أيمن زيدان ونقيبة الفنانين السوريين فاديا خطاب والمخرج هشام شربتجى وأبنته المخرجة رشا شربتجى , أيمن رضا وميلاد يوسف ونخبه من أهم نجوم الدراما السورية . وقد قام الفنان الراحل خالد تاجا ببناء مقبرته التي جهزها لنفسه وكتب عليها بعض من الكلمات تظل ذكرى في مشواره الفني وهى " مسيرتي حلم من الجنون.. كومضة شهاب.. زرع النور بقلب من رآها..لحظة ثم مضت". وترك الراحل خالد تاجا حزنا عميقا في قلوب أصدقائه من الفنانين وخاصا من رافق الفقيد خلال مشواره الفني الحافل، حيث عبروا عن بالغ حزنهم للفنان خالد الذي وهب حياته للدراما السورية على مدار 73 عاما وهي عمر تاجا والتي تعتبر علامة فارقة في تاريخي الدراما السورية.
ومن بين هؤلاء مصممة الازياء رجاء مخلوف، والفنانة ليلى سمور التي دونت على صفحتها على الفيس بوك" قائلة “مسيرتك حلم من الجنون"، والفنانة سلمى المصري التي قالت على صفحتها "وداعا ايه الفنان الانسان" ومن الفنانين ايضا الذين نعوا خالد تاجا شكران مرتجى ، سيف الدين سبيعي ، مصطفى الخانى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى