شباب وتعليم

آراء شباب الحسكة في المرحلة الثالثة لمسابقة تمكين اللغة العربية

انطلاقا من مقولة السيد الرئيس بشار الأسد (يجب أيلاء اللغة العربية التي ترتبط بتاريخنا وثقافتنا وهويتنا كل أهتمامنا ورعايتنا ) ومن أهتمام منظمة أتحاد شبيبة الثورة باللغة العربية أقام

فرع الحسكة لإتحاد شبيبة الثورة مسابقة تمكين اللغة العربية وذلك بمشاركة 207 شاباً وشابة في المرحلتين الثانوية والتعليم الأساسي مثلوا كافة الروابط التابعة لعمل فرع الحسكة وذلك في ثانوية أبي ذر الغفاري للبنين .

زهرة سورية حضرت المسابقة ورصدت لكم الأستطلاع التالي ….فلنتابع …

– لؤي حمود (رابطة الجوادية ) : إن مثل هذه المسابقات تعد من من المسابقات المهمة والتي نحن بحاجة لها لزيادة ارتباطنا باللغة الأم الا وهي اللغة العربية .

وقد كانت أسئلة المسابقة سهلة نوعاً ما وأستطعنا من خلالها تحقيق الفائدة حيث زادت معلوماتنا السابقة وكانت معظم الأسئلة تعتمد على الذكاء .

– نور بحري (رابطة مدينة الحسكة ) : لقد زادت معلوماتي من خلال هذه المسابقة ونحن الشباب بحاجة لمثل هذه المسابقات في شتى المجالات لتنمية مهاراتنا . وكانت الأسئلة صعبة نوعاً ما .

– حسين أحمد حاج علي (رابطة ريف القامشلي ): كانت الأسئلة صعبة نسبياً ودقيقة جداً وهذه المسابقة زادت من معلوماتنا ومهاراتنا في اللغة العربية بالإضافة لكون هذه المسابقة تقوم بإعداد جيل واعي ومدرك لأهمية اللغة العربية لأننا مقصرين من ناحية اللغة العربية وتستحق منا كل هذا الأهتمام .

– طلال خالد الأحمد ( رابطة القامشلي ): كانت الأسئلة لأختبار ذكاء الطالب ومهاراته وبأعتقادي بأن الأسئلة كانت متوسطة نسبياً وكانت تناسب الجميع

– آحو حوشو ( رابطة رميلان ) : كانت الأسئلة شاملة ولم يكن هناك اسئلة خارج المنهاج الدراسي وقد أستفدنا منها بأنها كانت أختبار لذاتنا ومستوانا في اللغة العربية وزادت من معلوماتنا .

– ملاك عبد الحنان ( رابطة رميلان ) : برأي بأن مستوى الأسئلة أقل من المستوى المطلوب وكانت الأسئلة بسيطة جداً وسهلة وهذه المسابقة أعطتنا معلومات كافية واضافية في اللغة العربية .

– ديلان سليمان (رابطة الجوادية ) كانت الأسئلة سهلة جداً ونستطيع القول بأن هناك نسبة 25% من الأسئلة من داخل المنهاج الدراسي بينما بقية الأسئلة تعتمد على اختبار الذكاء والمهارات

– ميراز عبد السلام (رابطة مدينة القامشلي ) : نستطيع القول بأن هناك نسبة 80% من الأسئلة من داخل المنهاج وكانت الأسئلة بسيطة واهم ماتميزت به المسابقة بأنه تم وضع الأسئلة من قبل وزارة التربية بالتعاون مع منظمة أتحاد شبيبة الثورة .

– أريج حميدي (رابطة مدينة الحسكة ) : كان هناك تنوع في الأسئلة وكانت مابين الصعب والسهل وكان هناك تفاهم كبير من قبل المراقبين مع الطلاب وهذه المسابقة زادت من معلوماتي في اللغة العربية وأعطتني قوة في اللكنة العربية .

– إيليا برصوم (رابطة مدينة الحسكة ) : كانت الأسئلة متوسطة وهناك 90% منها من المنهاج , ولقد زادت هذه المسابقة من معلومات في اللغة العربية .

بواسطة
الحسكة : مثنى النقشبندي – زين العابدين الشيخ نامس – جيني هاكوب
المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى