سياسية

الرئيس الأسد يستيقظ بالسادسة .. يستمع إلى ” التقرير الأمني”قبل الفطور وينام بالعاشرة…

ذكرت صحيفة “الأخبار” اللبنانية أن الرئيس بشار الأسد يمضي أيامه كالمعتاد هذه الفترة .
و قالت الصحيفة أن " الأسد يستفيق عند الساعة السادسة صباحاً. يمارس تمارينه الرياضية ويستمع إلى التقرير الأمني اليومي قبل أن يتناول فطوره مع أولاده، الذين ربما يصطحبهم بنفسه إلى المدرسة، وإن كانت العادة أن تقوم بهذه المهمة زوجته أسماء، التي تكون عادة في مكتبها عند التاسعة صباحاً، فيما يصل هو مكتبه عند الثامنة. يلقي التحية على الذين يعملون معه ".
ويسألهم عن تكليفات اليوم السابق، قبل أن يدخل غرفته، بحسب ما ذكرت الصحيفة .
و تابعت الصحيفة أن "الأسد عادةً ما يرتدي الجينز، ويمضي النصف الأول من يومه في قراءة بريده، حتى الساعة الواحدة ظهراً. يتناول طعام الغذاء ويرتاح قليلا قبل أن يباشر الاستقبالات اليومية، لقادة القوات المسلحة والوزراء وكبار الموظفين، على أن يليهم من كان قد طلب موعداً، على أن يعود إلى منزله عند الثامنة، حيث يمضي بعض الوقت مع عائلته قبل أن يؤوي إلى الفراش عند العاشرة ".
و قالت الصحيفة " الجديد في يومياته هذه الأيام هو أنه يبدو أكثر بهجة من ذي قبل ".
و نقلت الصحيفة عن قريبون من الحكم تأكيدهم أن الأسد مرتاح على مستويات عدة .. ميدانيا يتصرف كأن الفصول الاساسية من المعركة قد انتهت. وما عاد هناك سوى بسط السيادة السورية على ما بقي من مناطق أخرجتها المجموعات المسلحة من كنف الدولة.
ويضيف هؤلاء إن " قناعته هي بأنه انتصر على هيئة أركان التمرد المسلح، وبأن من بقي من مسلحين على الأرض ليسوا سوى أفراد يسهل التعامل معهم".

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. الله يحميك يا أسد العرب و يحمي جيشك الباسل و شعبك الصامد . أي شعب بالعالم بيتمنوا يكون عندن رئيس يمتلك جزء بسيط من ثقافتك و علمك و حكمك و طيبة قلبك و عظمة إيمانك و حبك لشعبك . نحن معك و سننصر بإذن الله على كل قوى العولمة .

زر الذهاب إلى الأعلى