سياسية

سليمان: لا مصلحة لأحد بتفجير اوضاع لبنان سوى إسرائيل

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان أن الخلاف حول المحكمة الدولية بشأن قضية اغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري لن يؤدي الى تدهور الاوضاع في البلاد.
وقال سليمان لصحيفة "الديار" اللبنانية الأربعاء إنه على ثقة "بأن الصعوبات التي يواجهها لبنان في الوقت الحاضر بسبب الخلاف حول المحكمة الدولية وما يتسرب عن القرار الاتهامي للقاضي بلمار حول قضية اغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري، لن تؤدي الى تدهور الاوضاع في البلاد كما يخشى البعض".

وأعتبر"أن لا مصلحة لأحد بتفجير الأوضاع في لبنان سوى إسرائيل".

ورأى سليمان أن "التحدي والخطاب المتوتر لن يوصلا الى أي حل مقبول، بل أن الهدوء وتحكيم العقل واللجوء دائما الى الحوار هو العلاج الناجع لجميع المشكلات التي يواجهها اللبنانيون"، مؤكدا أنه "لا رابح في أي مواجهة تحصل بل ان الجميع سيخسر واكبر الخاسرين سيكون لبنان وشعبه".

وقال سليمان إن "ما يحكى عن تأزم وتوتر حاصلين منذ مدة، ليسا سوى الاوجاع التي تسبق الولادة". وكان البعض في لبنان طالب الحكومة بسحب القضاة اللبنانيين من المحكمة الدولية، وعدم متابعة تمويلها، وهددوا بإسقاطها ان هي لم تلتزم بهذين المطلبين.

وتسربت أنباء عن اتجاه القاضي بلمار الى اتهام عناصر من حزب الله باغتيال الحريري في انفجار ضخم هز العاصمة بيروت يوم 14 شباط/ فبراير عام 2005، وهو ما رفضه حزب الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى