علوم وتقنيات

اختراق أنظمة ” غلوبال ” يهدد 10 ملايين بطاقة ائتمانية !

أثار إعلان شركة ” غلوبال بايمنتس ” عن حدوث اختراقات أمنية لأنظمتها الإلكترونية، من قبل مجهولين، الأمر الذي من المحتمل أن يفشي المعلومات السرية
لملايين المتعاملين والحاملين للبطاقات الائتمانية.
وأشار تقرير نشر على موقع " كريبس " المتخصص بالأنظمة الأمنية، الى أن هذا الاختراق يعتبر من أحد أكبر الاختراقات الأمنية التي تهدد نحو 10 ملايين مستخدم للبطاقات الائتمانية.

وتشير التقارير الرسمية، الى أن شركة " غلوبال بايمنتس " التي تعتبر احدى كبريات شركات التحولات الائتمانية تمكنت من تصريف ما قيمته 167.3 مليار دولار في السنة المالية الماضية، وخصوصا من قبل الشركات والأعمال الصغيرة.

وبينت التقارير عدم وجود نوع معين من البطاقات الائتمانية المهددة بشكل أساسي حيث ان أهمية هذا الحادث يكمن في اعتبار شركة " غلوبال " لها دور كبير كوسيط، حيث ان المعلومات التي يتم نقلها من عملية مسح البطاقات الائتمانية في المتاجر والمحال التي يتم الشراء أو التعامل معها. وأكد أحد الناطقين بأجهزة المخابرات الأميركية لـ " CNN "، السبت، أن عددا من أجهزة المخابرات الأميركية تتعاون في الكشف عن ملابسات هذا الاختراق.

وفي تقرير نشر على جريدة " وول ستريت جورنال " أن إعلان شركة " غلوبال " عن هذه التسريبات المحتملة للمعلومات السرية أدى إلى هبوط قيمة أسهمها بنسبة 9%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى