أخبار الرياضة

الدوري الألماني : هونتيلار ينقذ شالكه .. والخسارة الثانية على التوالي لمونشنغلادباخ

انقذ المهاجم الدولي الهولندي كلاس يان هونتيلار فريقه شالكه الثالث من السقوط امام مضيفه هوفنهايم باداركه التعادل 1-1 في الدقائق العشر الاخيرة،
فيما مني بوروسيا مونشنغلادباخ بالخسارة الثانية على التوالي اثر سقوطه امام مضيفه هانوفر 1-2 اليوم الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "راين نيكار ارينا"، كاد شالكه ان يسقط للمرة الاولى في مبارياته الاربع الاخيرة وان يلقى المصير الذي مني به مونشنغلادباخ امام هوفنهايم (1-2) في المرحلة السابقة، وذلك بعدما تخلف حتى الدقيقة 80 بهدف سجله البوسني سجاد صلاحوفيتش في الدقيقة 30 من ركلة جزاء انتزعها سفن شيبلوك من لارس اونرستال، الا ان هونتيلار تمكن من انقاذ نقطة لفريق المدرب هوب ستيفنز الذي خسر الخميس الماضي على ارضه امام اتلتيك بلباو الاسباني (2-4) في ذهاب الدور ربع النهائي من الدوري الاوروبي، بعدما ادرك التعادل قبل 10 دقائق على النهاية من ركلة جزاء ايضا تسبب بها اندرياس بيك بعد اسقاطه النيجيري شينيدو اوباسي داخل المنطقة.

ورفع المهاجم الهولندي رصيده الى 23 هدفا ليتشارك صدارة الهدافين مع مهاجم بايرن ميونيح ماريو غوميز، فيما رفع شالكه رصيده الى 54 نقطة في المركز الثالث بفارق 9 نقاط عن بوروسيا دورتموند المتصدر.

في المباراة الثانية، الحق هانوفر الهزيمة الثانية على التوالي ببوروسيا مونشنغلادباخ بعد تلك التي تلقاها الاسبوع الماضي امام هوفنهايم، واقف بالتالي رصيد فريق المدرب السويسري لوسيان فافر عند 51 نقطة في المركز الرابع، فيما رفع رصيده الشخصي الى 41 نقطة فانتزع المركز الخامس.

ولم يكن بوروسيا مونشنغلادباخ في يوم سعده فهو اولا لم يستطع الوصول الى شباك ضيفه المرهق جراء مشاركته في الدوري الاوروبي حيث خسر الخميس امام اتلتيكو مدريد 1-2 في العاصمة الاسبانية في ذهاب ربع النهائي، وثانيا لم يستطع الحفاظ على شباكه نظيفة.

وبعد شوط اول سلبي اداء ونتيجة من الجانبين، تمكن العاجي ديدييه يا كونان من وضع اصحاب الارض في المقدمة بهدف السبق بعد ان استغل كرة من الروسي كونستانتين روش تابعها بيمناه في شباك الحارس رون-روبرت تسيلر (57).

وعزز السنغالي مامي بيرم ضيوف بالهدف الثاني بعد هجمة مرتدة قادها يان شلاودروف ومررة كرة عرضية في مكان مناسب تابعها ضيوف في الشباك (76).

وقلص هافارد نورفيت الفارق بكرة ارسلها الفنزويلي خوان ارانغو الى داخل المنطقة وتابعها الاول من زاوية صعبة (78).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى