أخبار الرياضة

بايرن يضرب موعداً مع دورتموند في النهائي

ضرب بايرن ميونيخ موعدا مع بوروسيا دورتموند في نهائي مسابقة كأس المانيا لكرة القدم، بعد فوزه على بوروسيا مونشنغلادباخ 4-2 بركلات
الترجيح اثر تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي الاربعاء.

على ملعب "بوروسيا بارك" وامام 54057 متفرجا، سعى بايرن الى استرداد اعتباره من مضيفه مونشنغلادباخ وبلوغ المباراة النهائية للمرة الثامنة عشرة في تاريخه المتوج ب15 لقبا حتى الان (رقم قياسي)، اخرها عام 2010 على حساب فيردر بريمن (4-صفر)، من اجل مواصلة حلمه باحراز ثلاثية الدوري (يحتل حاليا المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن دورتموند) والكأس ودوري ابطال اوروبا (بلغ ربع النهائي حيث يواجه مرسيليا الفرنسي).

وكان مونشنغلادباخ، الساعي الى لقبه الاول منذ 1995 والرابع في تاريخه، تغلب على بايرن مرتين في الدوري المحلي (1-صفر و3-1) لكن النادي البافاري يمر حاليا بفترة رائعة اذ تمكن من تسجيل 20 هدفا في مبارياته الثلاث الاخيرة، بدأها بسحقه هوفنهايم 7-1 (في الدوري) ثم بال السويسري 7-صفر (دوري ابطال اوروبا) وهرتا برلين 6-صفر (الدوري).

ودخل مونشنغلادباخ الى هذه المواجهة بمعنويات جيدة بعد ان استعاد توازنه السبت الماضي وحقق فوزه الاول في مبارياته الاربع الاخيرة وجاء على حساب باير ليفركوزن 2-1.

ونجح بايرن في ترجمة ركلاته الاربع، في حين اهدر المدافع البرازيلي دانتي ولاعب الوسط النروجي هافارد نوردتفايت امام الحارس الدولي مانويل نوير.

وكان بوروسيا دورتموند تاهل على حساب غرويتر فورث من الدرجة الثانية 1-صفر بهدف سجله في الدقيقة 120 بعد تمديد الوقت.

وتقام المباراة النهائية في 12 ايار في برلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى