ثقافة وفن

رشيد عساف: اعتذرت عن “حسن البنا” لخلافات بين الشركة المنتجة والإخوان

الفنان السوري “رشيد عساف” يعتذر عن تجسيد شخصية “حسن البنا” لتأخر الشركة المنتجة في إرسال نص العمل، ما أرجعه لوجود خلافات بين الشركة والمرجعية الدينية لجماعة الإخوان
أكد الفنان السوري "رشيد عساف" أن اعتذاره عن تجسيد شخصية "حسن البنا" مؤسس جماعة الإخوان المسلمين في مصر في مسلسل تلفزيوني وفيلم سينمائي، جاء نتيجة تأخر الشركة المنتجة في إرسال نص العمل، ما أرجعه لوجود خلافات بين الشركة والمرجعية الدينية لجماعة الإخوان. وقال عساف -في تصريح خاص لـmbc.net- "انسحبت بشكل نهائي، ولي أسبابي، خاصة وأن الشركة المنتجة لم ترسل لي أي نص منذ المؤتمر الصحفي الذي عُقد العام الماضي في القاهرة للإعلان عن إنتاج فيلم ومسلسل يتناول حياة حسن البنا".
وأوضح الفنان السوري أن الجهة المنتجة كانت تتحجج بتعديل النص، ما أدى إلى تأخر البدء بتصوير العمل، لكنه رجح وجود خلافات بين الشركة المنتجة والمرجعية الدينية لـجماعة الإخوان المسلمين، مؤكدًا أنه فضل الانسحاب وعدم الدخول في دوامة الخلافات. من جهة أخرى، كشف عساف أنه يستعد لبطولة مسلسل من البيئة الشامية بعنوان "زمن البرغوت" للمخرج أحمد إبراهيم الأحمد عن نص للكاتب محمد الزيد، موضحًا أن العمل يتكون من جزأين. وأشار الفنان السوري إلى أنه يجسد في العمل دور العقيد "أبو أدهم"، مؤكدًا أن العمل يقدم نوعية من أعمال البيئة الشامية مختلفة عن كل ما قُدِّم سابقًا. وحول تشابه شخصيته مع شخصية "العقيد نوري" التي جسدها العام الفائت في مسلسل "رجال العز"، قال عساف "الدور مختلف تمامًا من حيث بناء الشخصية وتركيبتها والأحداث التي تجري معها". وأكد عساف عدم وجود إثارة مجانية ومبالغات في مسلسل "زمن البرغوت"، وإنما هناك حكاية مثيرة جدًّا يقدمها العمل في فترة معينة من تاريخ دمشق تمتد حتى خروج الفرنسيين من سوريا. ويشارك في بطولة زمن البرغوت إلى جانب عساف عدد من نجوم الدراما السورية؛ من أهمهم سلوم حداد، أيمن زيدان، مرح جبر، صفاء سلطان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى