ثقافة وفن

منع مروى من الغناء في مصر لظهورها عارية

قال الفنان إيمان البحر درويش إن مجلس نقابة الموسيقين قرر إيقاف الفنانة اللبنانية، مروى، عن العمل في مصر، على خلفية الفيديو الذي تم تسريبه لها من كواليس فيلم “أحاسيس”، والذي قدمته قبل أكثر من عامين مع المنتج والمخرج هاني جرجس فوزي.
وأضاف درويش أن قرار مجلس النقابة جاء بعد تناول أحد البرامج الفنية الفيديو، وانتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحًا أن الواقعة محل التحقيق، تستوجب إيقافها إلى حين التحقيق معها في ما هو منسوب إليها.

وأكد أن الفيديو يظهرها عارية بالكامل خلال تصوير مشهد الاستحمام في الفيلم، وذلك أمام فريق العمل كله، موضحًا أن تصوير مثل هذا المشهد معتاد في السينما، لكن الفنانات يرتدين مايوهات وملابس، لأن المخرج يقطع المشهد عند مناطق معينة، ولا تظهر على الشاشة.

وأشار إلى أن القرار جاء للدفاع عن سمعة الفنانين، خصوصًا وأن مثل هذه التصرفات تسيء إلى جموعهم، ومن ثم لا يمكن تقبلها، مؤكدًا أنها لا تدخل في نطاق حرية الإبداع التي ندافع عنها في الوقت نفسه، ولكنها تصرف غير مقبول على المستويات كافة.

ولفت إلى أن النقابة قررت إيقاف مروى إلى حين التحقيق معها والاستماع إلى وجهة نظرها، والاستماع إلى تعليقها على هذا الفيديو وشرح ملابساته، مشيرًا إلى أنه كان حريصًا كنقيب للموسيقيين على أن لا يتم ظلمها والحكم عليها من دون معرفة ردها.

وأوضح أنه ينتظر اتصالاً هاتفيًا منها لتحديد موعد لمثولها أمام التحقيق، بعدما علم أنها متواجدة في لبنان، وليست في مصر، لافتًا إلى أن العقوبة المتوقعة عليها ستكون من خلال نتائج التحقيقات، فمثلاً إذ تبين أنها فعلت ذلك بناءً على رغبة المخرج فستكون العقوبة هي لفت نظرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى