شباب وتعليم

بدء تقديم طلبات الانتساب إلى مفاضلة ماجستير التأهيل والتخصص في مداواة الاسنان بجامعة حلب

بدأ اليوم في كلية طب الأسنان بجامعة حلب تقديم طلبات الانتساب إلى مفاضلة ماجستير التأهيل والتخصص
في مداواة الأسنان للعام الدراسي الحالي ويستمر لغاية الخميس 29 آذار الجاري .

وقال أحمد بازار مدير شؤون الطلاب بجامعة حلب ان مجلس التعليم العالي اتخذ مؤخرا قرارا بإحداث و افتتاح عدد من ماجستيرات التأهيل و التخصص في الكليات الطبية بالجامعات الحكومية تمكن خريجي هذه الكليات من متابعة اختصاصهم لممارسة المهنة بما يلبي الاحتياجات المجتمعية من مختلف الاختصاصات العلمية .

وأضاف بازار أن الإعلان يتيح للطلاب السوريين والعرب والأجانب من خريجي كليات طب الأسنان في الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية فرصة الانتساب إلى هذا الاختصاص شريطة عدم اشتراك أي متقدم منهم في مفاضلة أخرى لإحدى الجامعات الحكومية السورية.

واشار الى ان المفاضلة بين المتقدمين ستجرى على أساس تسلسل المعدل العام في درجة الإجازة و أنه سيتم قبول 20 بالمئة من العدد المقرر استيعابه في الماجستير ضمن مفاضلة التعليم الموازي وذلك من بين السوريين المتخرجين من الجامعات السورية الحكومية مع نسبة 5 بالمئة مخصصة للطلاب العرب والأجانب الذين سيقبلون في التعليم الموازي .

وأوضح الإعلان أنه سيتعذر قبول الطلاب الذين يحملون شهادات جامعية غير سورية في المفاضلة ما لم تتم معادلة شهاداتهم من قبل مجلس جامعة حلب وفقا للقواعد المتبعة و عدم إمكانية التقدم إلى المفاضلة بالنسبة للطلاب المسجلين في الدراسات العليا في إحدى الجامعات الحكومية أو وزارة الصحة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى