اقتصاديات

مؤسسة الحبوب تبدأ بتسلم 100 ألف طن من القمح الأوكراني بموجب بروتوكول وقع العام الماضي

قالت مؤسسة اتش اي بي التابعة لوزارة الزراعة الأوكرانية إنها بدأت بتنفيذ العقد الأول المتضمن توريد 100 ألف
طن من قمح الطحين الأوكراني إلى سورية في إطار بروتوكول وقع بين الحكومتين العام الماضي وهو ما أكدته المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في سورية.

ونقلت رويترز عن بيان لـ (اتش اي بي) إن هذه الكمية هي الشريحة الأولى من إجمالي 300 ألف طن ستوردها المؤسسة الأوكرانية إلى سورية بموجب البروتوكول.

بدوره قال مدير المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب سليمان الناصر لسانا أمس إنه يتم الآن تنفيذ العقد الأول الموقع بين المؤسسة السورية والمؤسسة الاوكرانية بموجب مذكرة تفاهم بين وزارة الاقتصاد والتجارة ووزارة الزراعة الأوكرانية في إطار البروتوكول.

وأضاف انه تم توقيع العقد الثاني المتضمن توريد 100 الف طن اخرى بسعر 75ر213 يورو للطن الواحد الاسبوع الماضي وهو سعر يقل بنحو 32 يورو عن عرض تلقته المؤسسة بسعر 245 يورو للطن الواحد.

وأوضح مدير مؤسسة الحبوب ان العقد الثالث لتوريد الكمية المتبقية البالغة 100 الف طن هو قيد المناقشة للاتفاق على السعر والتوقيت.

وبين الناصر أن المؤسسة الأوكرانية أبلغتنا أنها جاهزة لتقديم أي كميات من القمح الطري تريدها سورية وبأسعار تفضيلية عن الأسعار العالمية مشيرا إلى أن القمح الاوكراني المورد يتمتع بمواصفات جيدة وموافقة للمواصفات القياسية السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى