ثقافة وفن

المخرج تامر إسحاق يبدأ تصوير مسلسله الجديد (الأميمي)

بدأت كاميرا المخرج تامر إسحاق بتصوير مشاهد مسلسله الجديد “الأميمي” من تأليف السيناريست سليمان عبد العزيز
ومشاركة نخبة من نجوم الدراما السورية.

وتدور أحداث المسلسل حول الحقبة الزمنية التي مرت على مدينة دمشق بعد خروج إبراهيم باشا منها مسلطا الضوء على الحالة العامة للمدينة بعد عودة العثمانيين وقضائهم على الإصلاحات السياسية والإدارية والاجتماعية والاقتصادية التي أسس لها إبراهيم باشا مبيناً حال الفساد الضريبي والمالي في مؤسسة إدارية كالحكمدارية ممثلة ببعض المسؤولين وهم شخوص أساسيون في العمل.

وقال كاتب السيناريست في تصريح لوكالة سانا: تاريخنا يشبه حاضرنا وعندما قرأت ما فعله إبراهيم باشا عند وجوده في دمشق والإصلاحات التي قدمها خلال عهده ومقارنة ذلك مع عودة العثمانيين بتخلفهم المالي والإداري الاقتصادي وبالتالي عودة دمشق إلى عصر الظلمات شعرت من الضروري تسليط الضوء على ذلك خاصة أنني حاولت ملامسة الفساد ضمن إطار حكاية شعبية.

وعن الجديد الذي يمكن أن يقدمه "الأميمي" لأعمال البيئة الشامية أضاف عبد العزيز أن العمل لم يعتمد على مجرد تناول العلاقات الاجتماعية النبيلة أو على البيئة المغلقة التي اعتاد الناس رؤيتها في أعمال البيئة الشامية بل إنه يتناول الحياة بكل تعقيداتها.

وأضاف أن الاختلاف الفني من ناحية الشكل والصورة والأداء فهذا مرهون بما سيقدمه المخرج إسحاق من رؤية في هذا العمل لافتاً أنه يمتلك رؤية إخراجية مميزة وقدرة على تحويل الورق إلى صورة بصرية جذابة والكلام إلى إحساس عال وهذا ما لمسه من أعمال خلال الموسمين الماضيين.

وأضح كاتب السينارست أن سبب تسمية العمل بهذا الاسم تعود إلى أن "الأميمي" هي الشخصية الرئيسية في العمل التي تدور حولها الكثير من الأحداث حيث يتعرض للكثير من الظلم في بداية المسلسل الأمر الذي يؤدي إلى انحرافه وجنوحه إلى إيذاء كل الأشخاص القريبين منه ضمن حكاية درامية تتناول محاور عديدة أخرى.

وأضاف أن "الأميمي" هو الشخص الذي يعمل في الحمام وهو الرجل المسؤول عن تغذية النار اللازمة لتسخين مياه الحمام من خلال ما يتم تجميعه من أكوام القمامة وأغصان الأشجار وأكوام الخشب.

يضم العمل نخبة من نجوم الدراما السورية منهم عباس النوري-كاريس بشار-خالد تاجا-سيف الدين سبيعي-نضال سيجري-شكران مرتجى-وفاء موصلي-حسن عويتي-حسام تحسين بيك-ندين تحسين بيك-ليليا الأطرش-سليم كلاس-جلال شموط-لينا دياب-ليلى سمور-نزار أبو حجر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى