ثقافة وفن

كندة علوش: الدراما السورية أهم من المصرية ولو بأجر أقل

كندة علوش جسدت دور راهبة في فيلم واحد صحيح
نفت الفنانة السورية كندة علوش استقرارها في القاهرة وانتقالها للعمل في الدراما المصرية وتخلّيها عن الدراما السورية بسبب الأحداث التي تشهدها بلادها، كاشفةً عن تمنيها الاتجاه إلى الإخراج.
وقالت علوش، في تصريح خاص لـmbc.net: "الدراما السورية كانت أول من تبناني ممثلةً. ولبلدي الفضل الأول عليّ في كل شيء. ومن المستحيل أن أتخلّى عن العمل في الدراما السورية لصالح الدراما المصرية. وأي نص جيد في سوريا سيكون له الأولوية بالتأكيد، حتى لو بأجر أقل".
وأضافت الفنانة السورية: "لم أنتقل للإقامة في مصر بدليل أني قدمت عملين في سوريا موسم رمضان الفائت؛ هما: "العشق الحرام" و"الولادة من الخاصرة"، كما أحضر عملين دراميين سوريين للموسم الرمضاني المقبل".
ورجّحت علوش انتشار شائعات انتقالها إلى مصر بسبب مواقفها السياسية من الأحداث التي تشهدها سوريا، مشيرةً إلى أشخاص ادَّعوا أمورًا كاذبة عن حياتها وعملها بعيدة كل البعد عن الحقيقة.
وأوضحت كندة علوش أنها تشارك في المسلسل الاجتماعي السوري "بنات العيلة" نص رانيا بيطار وإخراج رشا شربتجي، وتجسد فيه شخصية "عليا" التي تعمل رئيسة تحرير مجلة، وهي فتاة مثقفة وجادة في عملها.
ولفتت الفنانة السورية إلى أن شخصية "عليا" لها خصوصية، لا سيما أنها تعاني مشكلة عاطفية حدثت معها أثناء صباها وسبّبت لها عقدة من كل الرجال؛ الأمر الذي ينعكس على سلوكها مع زملائها في العمل ومع عائلتها.
وفي سياق آخر، أوضحت علوش أنها تتمنى أن تنتقل إلى مجال الإخراج، خاصةً بعد أن كانت لها تجربة في السابق مساعدة مخرج في السينما، لكنها أكدت أنها لن تقدم على هذه الخطوة إلا إذا درست الإخراج دراسة أكاديمية.

بواسطة
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى