سياسية

225 شهيدا وأكثر من 400 جريح ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم إلى 225 شهيداً وأكثر من 400 جريح.
وأكدت مصادر طبية فلسطينية أن عدد الشهداء الفلسطينيين مرشح للتصاعد والزيادة بشكل كبير جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع والإصابات الخطرة التي يعاني منها أكثر من 120 جريحاً فلسطينياً.

وكان الطبيب معاوية حسنين مسؤول الطوارئ والاسعاف في وزارة الصحة الفلسطينية المقالة قال أفاد في وقت سابق أن عدد الشهداء ارتفع الى 205 وأكثر من 400 جريح حالة 120 منهم خطيرة مؤكدا أن الغارات الجوية الإسرائيلية ضد القطاع مازالت متواصلة.

وأوضح حسنين أن عددا من الشهداء و الجرحى ما زالوا تحت الانقاض ولم نتمكن من انتشالهم.

وقال مسؤولون من حركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس ان الطائرات الحربية الاسرائيلية واصلت هجماتها على قطاع غزة مساء اليوم.

واضاف المسؤولون ان الطائرات قصفت مواقع اخرى في جنوب القطاع الساحلي.

وذكرت المصادر الطبية أن سيارات الاسعاف نقلت عشرات الجرحى إلى المستشفيات والعيادات الطبية.

بدوره أدان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس العدوان الإسرائيلي على غزة.

20081227-125803.jpg

وقال نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة إن الرئيس عباس يدين بشدة العدوان الإسرائيلي على القطاع ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل والضغط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها المستمرة على الشعب الفلسطيني.

بدوره قال مصطفى البرغوثي سكرتير المبادرة الوطنية الفلسطينية ان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة هو جريمة حرب ومجزرة جديدة من مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف البرغوثي في حديث لقناة الجزيرة أن العدوان الذي تشنه قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني هو لكسر ارادته وصموده ومقاومته للاحتلال.

وطالب الشعب الفلسطيني بالوقوف موقف موحد لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

مقتل إسرائيلي وإصابة 4 في رد للمقاومة على العدوان

وذكرت قناة الجزيرة أن مستوطنة اسرائيلية قتلت وأصيب أربعة اخرون جراء اطلاق صواريخ للمقاومة الوطنية الفلسطينية على بلدة نيتفوت في النقب.

باراك يعترف بالتحضير منذ اشهر لشن عدوان على غزة واولمرت يهدد بتصعيد العدوان

من جهته اعترف وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك بان التحضير للعدوان على غزة يتم منذ اشهر وقال ان الوقت حان للتحرك والقتال.

وأكد باراك للصحفيين ان العملية في قطاع غزة ستستمر وستتكثف ولن تكون لفترة قصيرة.

و اعتبرت تسيبي ليفني وزير خارجية اسرائيل ان الخيار الوحيد في قطاع غزة هو الخيار العسكري وان ذلك يتم بتدمير البنية التحتية في غزة.

كما هدد ايهود اولمرت رئيس الوزراء الإسرائيلي بتصعيد العدوان على الشعب الفلسطيني في غزة.

وقال اولمرت في مؤتمر صحفي نقلته قناة الجزيرة ان الجيش الإسرائيلي سيضرب مرة أخرى في المستقبل إذا تطلب الأمر ذلك على حد قوله.

إدانات عربية ودولية للغارات الإسرائيلية على القطاع

ادانت دولة قطر المجزرة الاسرائيلية البشعة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة اليوم.

وقال الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية في حديث لقناة الجزيرة الليلة ان دولة قطر تعزي الشعب الفلسطيني بالمئات من الشهداء والجرحى في المجزرة الرهيبة التي ارتكبتها إسرائيل بحق الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة .

ودعا إلى وقف فوري للاعتداءات الإسرائيلية والعمل على فك الحصار المستمر لأكثر من عام ونصف العام عن القطاع .

وقال رئيس الوزراء القطري إن الوقت قد حان لإيجاد خطوات عملية للتعامل مع الموقف الرهيب الذي يعيشه الشعب الفلسطيني ومن المهم جدا الرد مباشرة على الاعتداءات الإسرائيلية.

وطالب الشيخ حمد بن جاسم الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة الرئيس المنتخب باراك اوباما بالتعامل بشكل منصف لحل قضية الصراع العربي الإسرائيلي وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة داعيا إلى عدم المماطلة في إعادة الحقوق إلى أصحابها الشرعيين لأنها ستؤدي إلى تفجير الأوضاع في المنطقة وإخراجها عن السيطرة.

واكد رئيس الوزراء القطري وجوب توحيد الصف الفلسطيني الداخلي تحت مظلة واحدة لان وحدة الموقف الفلسطيني ستكون المحرك لاستعادة الحقوق الفلسطينية وتوحيد التحرك العربي لمؤازرة الشعب الفلسطيني.

كما أدانت الكويت بشدة الغارات الإسرائيلية الهمجية ضد الشعب الفلسطيني مستنكرة هذا التصعيد الخطير الذي راح ضحيته العشرات من الأبرياء.

وطالب مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية كونا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والتحرك الفوري لاتخاذ الاجراءات اللازمة لردع إسرائيل عن مواصلة مثل هذه الأعمال الإجرامية مؤكداً أن الاستمرار في القيام بمثل هذه الجرائم يمثل تهديداً وتقويضاً لفرص تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة واضراراً بالجهود الهادفة لتحقيق الأمن والاستقرار فيها.

من جهة أخرى أدان الملك الاردني عبد الله الثاني العدوان الإسرائيلي الذي طال الأبرياء من المدنيين والنساء والاطفال داعياً إلى وقف العدوان.

وقال بيان للديوان الملكي الاردني ..إن الملك عبد الله حث المجتمع الدولي على تحمل مسؤءولياته القانونية والاخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني والضغط على اسرائيل لوقف العدوان الذي بدأته على قطاع غزة بشكل فوري مطالباً اسرائيل بوقف كل العمليات العسكرية ضد القطاع وانهاء المعاناة الكارثية التي جلبها العدوان والحصار على الابرياء في قطاع غزة.

وحذر الملك عبد الله من ان العنف لن يؤدي إلا إلى تفاقم الازمة ولن يجلب الامن لاسرائيل.

كما أدان مجلس النواب الاردني الغارات الجوية التي تشنها اسرائيل على القطاع معتبراً أنها مجزرة حقيقية ودعا المجتمع الدولي الى التدخل الفوري لوقف العدوان.

وافادت وكالة الانباء الاردنية بترا ان مجلس النواب كرر شجبه المطلق وادانته الدامغة لهذا العدوان البشع الذي ترتكبه اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الاعزل وضد المواطنين الفلسطينيين الابرياء والذي يخالف كل الشرائع السماوية والقوانين الدنيوية.

وأضاف المجلس أن إسرائيل ارتكبت مجزرة حقيقية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة .. مجزرة ترقى الى جريمة نكراء ضد الانسانية مطالباًَ اياها بالوقف الفوري لعدوانها الغاشم الذي لن يؤءدي الا لمزيد من الكراهية وجر المنطقة الى دوامة من العنف لا يدرك احد مداها. وناشد المجلس المجتمع الدولي عامة والمجتمع البرلماني خاصة التدخل الفوري والحاسم لادانة وشجب هذه المجازر البشعة ومنع تكرارها.

وفي ليبيا دعا العقيد معمر القذافي قائد ثورة الفاتح من أيلول الليبية إلى اتخاذ موقف جاد وحازم من الغارات الاسرائيلية الدامية على قطاع غزة.

وقال مصدر ليبي مسؤول..إن القذافي يجري اتصالات مع قادة الدول العربية لاتخاذ موقف جاد وحازم من المجزرة.

بدورها دعت وزارة الخارجية الليبية الدول العربية لاتخاذ موقف عملي وحاسم بما في ذلك سحب المبادرة العربية للسلام لردع العدوان الوحشي الذي ترتكبه إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

ونقلت وكالة الانباء الليبية عن بيان لللوزارة قولها..ان ليبيا تدين بشدة الاعمال الاجرامية والابادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد المدنيين والابرياء في قطاع غزة المحاصر.

وفي إيران أدان حسن قشقاوي المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية الاعتداءات الاسرائيلية التي استهدفت المدنيين والابرياء من الشعب الفلسطيني والتي أسفرت عن سقوط المئات من الشهداء والجرحى.

وطالب قشقاوي في تصريح لقناة العالم الاخبارية المجتمع الدولي وخاصة مجلس الامن ومنظمة المؤتمر الاسلامي بالتحرك لمنع الكيان الصهيوني من الاستمرار في ارتكاب جرائمه الوحشية ضد الفلسطينيين.

وأكد قشقاوي ان هذه الاعتداءات ستبقى وثيقة صارمة على استمرار النهج الهمجي للكيان الصهيوني في ظل الصمت الدولي المريب معرباً عن تعازي بلاده للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

كما ادانت سلطنة عمان العدوان الاسرائيلي الغادر على قطاع غزة.

ودعا حمد الراشدي وزير الاعلام العماني دعا خلال مؤتمر صحفي المجتمع الدولي للقيام بدوره وممارسة الضغط على اسرائيل كي توقف هذ العدوان .

كما دعا الفلسطينيين الى وحدة الصف لمواجهة الاعتداءات الاسرائيلية.

وفي العراق ادانت الحكومة العراقية العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة داعية الى وقف هذا العدوان.

وقال علي الدباغ المتحدث الرسمي باسم الحكومة في بيان ان الحكومة العراقية تدين الغارات الاسرائيلية والهجوم الذي يتعرض له المدنيون الفلسطينيون في قطاع غزة ما تسبب في سقوط المئات من الضحايا والابرياء.

واضاف ان الحكومة العراقية تطالب بوقف العدوان الاسرائيلي وعدم تعريض حياة المدنيين للخطر وتجنب سياسة العقاب الجماعي وتطالب المجتمع الدولي بتحمل كامل مسوءولياته واتخاذ الاجراءات اللازمة لوقف هذا العدوان.

الرئيس سليمان يندد بالمجزرة الإسرائيلية

كما ندد الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان بشدة بالاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وبالمجازر الوحشية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم بحق أهلنا في غزة داعيا الدول العربية الى موقف حازم من إسرائيل واعتداءاتها.

وشدد خلال جولة قام بها إلى الجنوب اللبناني اليوم على ان لبنان يدعم القضية الفلسطينية ولاسيما حق الفلسطينيين في العودة الى منازلهم التي هجروا منها ورفض التوطين.

كما تلقى الرئيس سليمان اتصالا من أمير دولة قطر بحثا خلاله الوضع الفلسطيني الراهن.

وفي لندن اعربت بريطانيا عن قلقها البالغ إثر الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة ودعت إسرائيل الى أقصى درجات ضبط النفس مطالبة بوقف إطلاق الصواريخ من غزة.

وقال رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون ان مايجري في غزة هدفه التدمير العشوائي وتقويض المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية.

واضاف انه ينبغي العمل من اجل التوصل الى حل القضية الفلسطينية العام القادم.

وفي اليمن أدانت الحكومة اليمنية بشدة العدوان الاسرائيلي الوحشي على قطاع غزة وحرب الابادة التي تمارسها اسرائيل بحق الابرياء من ابناء الشعب الفلسطيني.

وندد مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية بالصمت الدولي المخزي وغير المبرر إزاء الحصار الإسرائيلي الجائر المفروض على قطاع غزة مطالباً مجلس الأمن الدولي بالتدخل العاجل والفوري لإيقاف هذه المجازر الوحشية التي تندرج ضمن جرائم الحرب والإبادة المتنافية مع كل المبادئ والقيم الإنسانية والمواثيق الدولية ومحاكمة مرتكبيها أمام العدالة الدولية كمجرمي حرب.

ودعا المصدر المجتمع الدولي للإضطلاع بمسؤوليته وإلزام إسرائيل بوقف عدوانها المتكرر ضد الشعب الفلسطيني والإنصياع لقرارات الشرعية الدولية وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

ايران تدين المجزرة الاسرائيلية في قطاع غزة

وأدانت الجمهورية الإسلامية الإيرانية المجزرة الاسرائيلية البشعة في قطاع غزة، وقال منوشهر متقي وزير الخارجية الايراني في حديث لقناة "العالم".. إن الجمهورية الاسلامية الايرانية تدين بشكل قاطع الجريمة والعدوان وتعرب عن أسفها من الصمت الدولي وخاصة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي لعدم قيامهم بالواجبات الملقاة على عاتقهم داعيا مجلس الامن الى تحمل مسؤولياته كاملة.

وأضاف ان العدوان الاسرائيلي هو محاولة لكسر إرادة المقاومة لدى الشعب الفلسطيني كي يتنازل عن حقوقه المشروعة في الحياة وأرضه وحريته مشيرا الى ان شهداء اليوم جراء الاعتداءات الاسرائيلية هم قرابين للشعب الفلسطيني كي يصل الى ما يصبو إليه.

وأوضح متقي أن إسرائيل تعيش وتحيا على دماء الأبرياء وأن العدوان والمجازر هي فلسفة وجودها.

وسفينة مساعدات إيرانية إلى القطاع

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا عن أحمد نواب المدير الإقليمي لجمعية الهلال الأحمر الإيرانية قوله..إن السفينة غادرت ميناء بندر عباس جنوب ايران محملة بأكثر من ألف طن من المواد الغذائية والأدوية يرافقها 12 طبيباً وعدد من كوادر الإغاثة.

أردوغان:العدوان الإسرائيلي على غزة ضربة موجهة ضد جهود السلام

كما ندد رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي بالعدوان الإسرائيلي مؤكداً أنه يأتي وقبل كل شيء كضربة موجهة لجهود بلاده في تحقيق السلام ويشكل عدم احترام لها.

وقال أردوغان في تصريح صحفي..إن استخدام إسرائيل للقوة المفرطة في عدوانها وفي الفترة التي تبذل فيها تركيا جهودها من أجل السلام يعد ضربة موجهة لجهود السلام مشيراً إلى أن الخارجية التركية ستصدر بياناً شديد اللهجة بهذا الشأن فيما ستواصل بلاده إرسال المساعدات الإنسانية لغزة.

وأضاف أردوغان أنه وجه نداء إلى الأمين العام للأمم المتحدة لتولي المسؤولية تجاه هذا العدوان وبالسرعة الممكنة مشيراً إلى أنه سيجري اتصالاً هاتفياً معه بهذا الشأن فيما أدان نعمان كورتولموش رئيس حزب السعادة التركي العدوان الإسرائيلي مؤكداً أنه يعد إرهاب دولة.

كما ادانت وزارة الخارجية التركية بشدة العدوان الإسرائيلي على غزة داعية إسرائيل إلى وقف عدوانها فورا .

وأعربت الوزارة في بيان لها عن القلق الشديد للتصعيد الإسرائيلي موضحة ان هذه التطورات ستؤءثر سلبا على الاستقرار في المنطقة .

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى عدم الوقوف صامتا تجاه هذه المأساة التي تلحق بالمواطنين الفلسطينيين وتقديم المساعدة للشعب الفلسطيني في غزة .

كما طالب البيان برفع الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة لضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع .

من جهتها أعلنت مصادر القصر الرئاسي ان الرئيس عبد الله غل يتابع تطورات الأوضاع في غزة بقلق .

واشارت الى ان الرئيس غل كان قد حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت خلال اجتماعه به الأسبوع الماضي في أنقرة من ان استمرار الحصار الإسرائيلي على غزة سيصعد الأوضاع في المنطقة.

وأدانت الجمعيات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني التركية اليوم الغارات الوحشية التي شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على قطاع غزة.

ودعت الجمعيات في بيان لها جماهير اسطنبول إلى التجمع في ساحة تقسيم للتظاهر والتنديد والاستنكار احتجاجا على المجزرة الوحشية التي ترتكبها اسرائيل في قطاع غزة .

وادان مراد مرجان رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التركي العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وقال ان ما حدث يعد عملا ماساويا0

ودعا مرجان في حديث لقناة الجزيرة الأمم المتحدة الى التدخل الفوري لوقف هذا الهجوم الإسرائيلي على الفلسطينيين .

من جهته ندد راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الإسلامية بالعدوان الاسرائيلي السافر على قطاع غزة ووصفه بانه مجزرة ومحرقة غير مسبوقة 0

وقال الغنوشي في حديث لقناة الجزيرة ان الشعب الفلسطيني دفع في هذه المجزرة أطفاله ثمنا للوحشية الصهيونية الارهابية التي تمارسها اسرائيل بحقه 0

الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي يندد بالعدوان الاسرائيلي على غزة

وندد الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان اوغلو بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ووصف هذا العدوان بأنه جريمة حرب.

ودعا اوغلو المجتمع الدولي إلى تحرك سريع لوقف الاعتداء الإسرائيلي وقال ان المجزرة الاسرائيلية تعكس استهتار اسرائيل بالقانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين زمن الحرب.

وقال انه سيدعو اللجنة التنفيذية للمنظمة إلى الانعقاد على مستوى وزاري لمناقشة العدوان كما دعا الفصائل الفلسطينية إلى نبذ خلافاتها وتوحيد صفوفها فوراً لمواجهة الخطر الإسرائيلي .

التعاون الخليجي يدين المجازر الاسرائيلية البشعة

كما أدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية المجازر الاسرائيلية البشعة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال عبد الرحمن بن حمد العطية الامين العام للمجلس في حديث لقناة "الجزيرة".. إننا في مجلس التعاون نؤكد وقوفنا الى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان والغطرسة الاسرائيلية.

وطالب العطية المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لمنع المذابح الاسرائيلية العشوائية في القطاع وتوفير الحماية للفلسطينيين.

ودعا العطية الى الوحدة الوطنية كونها السياج الذي يحمي الشعب والقضية الفلسطينية.

العراق يدين العدوان الاسرائيلى على قطاع غزة

إلى ذلك أدان العراق الجريمة النكراء التي ارتكبتها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

وقال هوشيار زيباري وزير الخارجية العراقي: إن هذا الأمر تصعيد خطير من قبل إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني المحاصر في القطاع منددا بالعدوان الاسرائيلي الذي أسفر عن سقوط المئات من الضحايا.

وطالب زيباري بإيقاف العدوان الاسرائيلي على القطاع معربا عن تعاطف العراق حكومة وشعبا مع عائلات الشهداء الفلسطينيين والجرحى الذين سقطوا جراء القصف الجوي الاسرائيلي.

رئيس البرلمان العربي الانتقالي يدين العدوان الاسرائيلى على غزة

وأدان رئيس البرلمان العربي الانتقالي محمد جاسم الصقر بشدة المجزرة الإجرامية الإاسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وقال الصقر في بيان له.. إن هذه المذبحة البشعة تؤكد بما لا يدع مجالا للشك النزعة العدوانية للكيان الصهيوني وعدم انصياعه واحترامه لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وفي مقدمتها حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس واستمراره في فرض الحصار الجائر على الشعب الفلسطيني وإقامة جدار الفصل العنصري في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأهاب الصقر بالبرلمانات الوطنية والإقليمية والدولية والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والمنظمات الدولية والاقليمية ذات الصلة التحرك الفوري والعاجل لوقف هذه الهجمة العدوانية الشرسة كما يدعو الى سرعة التحرك لإغاثة الشعب الفلسطيني وتقديم المعونات والمساعدات الانسانية له.

كما دعا رئيس البرلمان العربي أعضاء البرلمان العربي الى عقد دورة طارئة وعاجلة للبرلمان تعقد في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة لبحث العدوان الاسرائيلي الشرس على الشعب الفلسطيني وتدهور الاوضاع في قطاع غزة.

الغارات الاسرائيلية عدوان واضح لكسر ارادة الشعب الفلسطيني بعد الفشل في الحصار

كما أدان اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة مؤكدا ثبات المقاومة الفلسطينية في مواقعها بالرغم من القصف والقتل الذي تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني المحاصر .

ونقلت قناة الجزيرة عن هنية قوله في حديث له اليوم إن العدوان الإسرائيلي على غزة جاء نتيجة رفض الشعب الفلسطيني التنازل عن خيار المقاومة لتحرير ارضه واسترجاع حقوقه المسلوبة 0

ودعا هنية أبناء الشعب الفلسطيني إلى الوحدة و التكاتف في وجه العدوان الإسرائيلي الغاشم.

واكدهنية أن غزة لن تستسلم لقوات الاحتلال الإسرائيلي أيا كانت القوة التي تستخدمها وانها لن تنكسر أبدا مهما استعملت من قتل وترهيب بحق الفلسطينيين الصامدين.

وقال هنية في كلمة وجهها للشعب الفلسطيني بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.. انه مهما ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من جرائم وحشية فإننا لن نتنازل عن حقوقنا المشروعة وعن عودة اللاجئين الى ارضهم وديارهم وعن حرية الاسرى الفلسطينيين واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

ولفت هنية الى ان قوات الاحتلال الاسرائيلي تريد تحويل الانظار عن جرائمها ومجازرها.

من جهته ندد محمود الهباش وزير الزراعة والشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال الفلسطينية بالمجزرة الإسرائيلية بحق ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال الهباش يجب ان تتضافر الجهود لوقف هذا العدوان ووقف المحرقة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

ودعا الهباش الى وحدة جميع ابناء الشعب الفلسطيني في وجه هذا العدوان الشرس.

كما طالب كل المنظمات الدولية بالمشاركة الفعالة والسريعة لوقف العدوان الإسرائيلي وإنقاذ الفلسطينيين مما يتعرضون له من قتل على يد الاحتلال الاسرائيلي.

بدوره ادان مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية العدوان الاسرائيلي على القطاع مؤكدا ان اسرائيل ستفشل في حربها ضد الشعب الفلسطيني الاعزل كما فشلت في عدوانها على لبنان في تموز عام 20060 واوضح البرغوثي ان دماء الفلسطينيين تراق اليوم في غزة كوقود لحملات الاحزاب الاسرائيلية في تنافسها على قمع الشعب الفلسطيني.

من جهته قال موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس إن الغارات الاسرائيلية المكثفة على قطاع غزة هي عدوان واضح على المدنيين لكسر ارادة الشعب الفلسطيني بعد الفشل في الحصار المفروض على القطاع.

20081227-135927.jpg

وأكد أبو مرزوق أن الشعب الفلسطيني لم ولن يخضع للاحتلال الاسرائيلي ومن حقه الدفاع عن نفسه بكل الاساليب والوسائل المتاحة.

كما أكد خالد البطش احد قياديي حركة الجهاد الاسلامي ان اسرائيل تشن من خلال هذه الغارات المكثفة على القطاع حربا مفتوحة على الشعب الفلسطيني لكسر إرادة الشعب الفلسطيني ومنعه من المقاومة مؤكدا ان هذه الحرب لن تؤدي الى استسلام الشعب الفلسطيني فالمقاومة الوطنية الفلسطينية مستمرة ضد الحصار وضد كل اشكال العدوان الاسرائيلي.

وطالب البطش المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لوقف هذا العدوان المستمر على الشعب الفلسطيني وفك الحصار عنه.

مجزرة جماعية ترتكبها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الأعزل

بموازاة ذلك قال فاروق القدومي رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية إن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مجزرة جماعية ترتكبها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وطالب القدومي المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني داعيا جميع الفصائل الفلسطينية للتوحد والرد على العدوان الإسرائيلي ومقاومة الاحتلال.

بدوره استنكر مسؤول منطقة الجنوب في حزب الله الشيخ نبيل قاووق العدوان الاسرائيلي الجديد على غزة مؤكدا أن الرد على كل محاولات الحصار العسكري والمعيشي والسياسي لا يكون الا بتبني استراتيجية المقاومة في فلسطين.

20081227-142248.jpg

وقال قاووق خلال كلمة في صور ان استراتيجية المقاومة غيرت الكثير من المعادلات في لبنان والمنطقة وقال نحن مع استراتيجية الدفاع لردع اسرائيل ومعنيون بأن نحمي هذه الاستراتيجية.

واشار الى ارتفاع وتيرة الخروقات والاعتداءات والتهديدات الاسرائيلية التي تحصل يوميا ضد لبنان معتبرا أن ما حصل في بليدا من خطف لمواطنين لبنانيين يؤكد أن الخروقات الجوية والبرية والبحرية لم تتوقف مؤكدا أن اسرائيل تشكل تهديدا حقيقيا دائما لكل لبنان.

من جهته أكد فوزي برهوم احد قياديي حركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس ان من حق الشعب الفلسطيني استخدام كل الوسائل للرد على الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة .

ودعا برهوم كل الفصائل الفلسطينية للرد الفوري على الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة .

وقال ان المجزرة التي تعرض لها القطاع هي تصعيد اسرائيلي سوقت له تسيبي ليفني وزيرة الخارجية الاسرائيلية اقليميا ودوليا واخذت الضوء الاخضر حتى تقوم باعدام جماعي للشعب الفلسطيني.

بدوره قال عزمي بشارة المفكر العربي إن قوات الاحتلال الاسرائيلي تحاول من خلال عدوانها على القطاع استعادة هيبة الردع التي فقدتها من خلال حصارها الجائر لقطاع غزة.

وأضاف بشارة أن اسرائيل لم تلتزم باستحقاقات التهدئة وشروطها وفرضت حصارا جائرا على الشعب الفلسطيني.

ودعا بشارة الفصائل الفلسطينية كافة للتوحد والوقوف صفا واحدا لمواجهة العدوان الاسرائيلي المستمرعلى الشعب الفلسطيني.

من جهته أعلن الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى أن الأردن طلب عقد اجتماع عاجل لوزراء الخارجية العرب يوم غد لبحث الاعتداءات الاسرائيلية على قطاع غزة.

وقال عن الامين العام للجامعة العربية انه طلب من سفير ليبيا في الامم المتحدة التقدم بطلب لعقد اجتماع طارئء لمجلس الامن الدولي لبحث الوضع في غزة.

من جهته استنكر رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين العدوان الاسرائيلي الوحشي على غزة الذي ذهب ضحيته مئات الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني مؤكدا وقوف لبنان والمقاومة الوطنية اللبنانية الى جانب أبناء غزة الصامدين في وجه العدوان.

وأكد عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل خليل حمدان أن إسرائيل تؤكد من خلال ما ارتكبته اليوم في غزة ان المستوى السياسي في الكيان الصهيوني أطلق حملته الانتخابية من فوق دماء وأشلاء الشعب الفلسطيني.

من ناحيته قال عضو كتلة التحرير والتنمية النائب على عسيران إن إسرائيل لم تقم إلا على سفك دماء العرب واللبنانيين والفلسطينيين.

حزب الله: ما يجري في قطاع غزة جريمة حرب وعملية ابادة جماعية

أكد حزب الله أن ما يجري في قطاع غزة يعد جريمة حرب وعملية إبادة جماعية ترتكبها إسرائيل ما يستدعي تحركاً عاجلاً من قبل المجتمع الدولي ومؤسساته وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس الأمن اللذان يعد سكوتهما المريب تواطؤءاً مكشوفاً مع العدوان الإسرائيلي.

ودعا الحزب في بيان له جميع الدول العربية إلى دعم الشعب الفلسطيني في جميع الميادين لجعله قادراً على صد العدوان المدعوم أمريكيا ولوقف المجزرة ومنع الاستفراد بالفلسطينيين واستباحة دمائهم.

كما ادان النائب اللبناني حسن فضل الله العدوان الاسرائيلي الاجرامي على قطاع غزة وقال انه محاولة لكسر معنويات الشعب الفلسطيني.

وقال فضل الله في حديث لقناة الجزيرة ان ما يحدث في غزة هو نسخة مكررة لما حدث في حرب تموز في لبنان عام 2006 من ارتكاب افظع الجرائم بحق الشعب الامن.

واكد فضل الله ان الشعب الفلسطيني سينتصر على العدو الإسرائيلي بإصراره على الحياة وصموده ومقاومته وان هذا الشعب يعد مدرسة في النضال والمقاومة.

من جهة أخرى أدان طلال أرسلان وزير الشباب والرياضة اللبناني بشدة المجازر الوحشية التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين في غزة.

ووصف أرسلان الجرائم الإسرائيلية بأفظع وأبشع جرائم العصر الحديث مناشدا جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمم المتحدة ومجلس الأمن للتحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي.

بدوره أدان الدكتورسليم الحص رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق المجزرة الوحشية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة مؤكداً ضرورة توحيد الموقف العربي في وجه كل القوى التي تساند إسرائيل بما فيها الولايات المتحدة الامريكية.

وفي السياق ذاته عمت المظاهرات الاستنكارية مخيمي البارد والبداوي استنكاراً للعدوان الإسرائيلي على غزة حيث خرج آلاف الفلسطينيين في مسيرات غضب نددت بالصمت الدولي وناشدت الدول العربية والإسلامية التدخل الفوري لفك الحصار عن غزة وإعانة الجرحى.

بموازاة ذلك أكد هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله أن ما يجري في غزة هو جريمة حرب إسرائيلية وعملية ابادة جماعية ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وقال صفي الدين في كلمة ألقاها خلال مظاهرة حاشدة أمام مجمع سيد الشهداء نقلتها قناة المنار ان الوضع في غزة يستدعي تحركا عاجلا من قبل المجتمع الدولي ومؤسساته وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس الأمن لان سكوتهما المريب هو تواطؤء مكشوف مع العدوان الإسرائيلي.

ودعا صفي الدين في البيان الأمة إلى الوقوف بحزم وبذل أقصى إمكانياتها ضد الهمجية الإسرائيلية المغطاة أمريكيا ودوليا لوقف المجزرة القائمة ومنع استباحة دماء الشعب الفلسطيني.

بدوره قال نواف الموسوي مدير العلاقات الخارجية في حزب الله ان ما يجري في قطاع غزة هو حرب اسرائيلية مفتوحة على الشعب الفلسطيني بدعم دولي لاجباره التخلي عن حقوقه الوطنية المشروعة وارغامه على الاستسلام.

وأضاف الموسوي ان الحرب التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي على القطاع هي جريمة نكراء ومعركة غيرمتكافئة مؤكدا ان المقاومة الوطنية الفلسطينية ستنتصر في النهاية لانها صاحبة حق وتدافع عنه.

وطالب الموسوي كل المنظمات الدولية والانسانية بالتدخل العاجل لوقف العدوان على شعب غزة.

كما دعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إلى الاضراب وتنظيم مسيرات شعبية في كل المدن الفلسطينية في الضفة الغربية غدا تضامنا مع غزة واحتجاجا على المجازر الاسرائيلية الوحشية ضد قطاع غزة .

واعلنت القوى والفعاليات الفلسطينية في القدس المحتلة اضراباً تجارياً عاماً في المدينة احتجاجا على العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضح حاتم عبد القادر رئيس لجنة القدس في حركة فتح ان هذا الاضراب هو تعبير اولي عن مشاعر السخط والاستنكار لهذه المجزرة الرهيبة.

ووصف ما تقوم به اسرائيل في قطاع غزة بانه وحشي وقال انها جريمة غير مسبوقة في تاريخ البشرية في العصر الحديث.

كما دعا أسامة حمدان ممثل حركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس في لبنان الشعب الفلسطيني إلى الصمود لمواجهة العدوان الاسرائيلي.

وقال حمدان في تصريح لقناة بي بي سي إن فعل المقاومة لم يبدأ حتى الآن وستظهر قدرتها في الدفاع عن الشعب الفلسطيني خلال الأيام القادمة مشيراً إلى أن قوات الاحتلال الاسرائيلي لاتستطيع إبادة شعب ولو كانت تستطيع ذلك لفعلته منذ عقود.

من جهته قال داود شهاب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في غزة ان قوات الاحتلال الاسرائيلي ستدفع ثمن عدوانها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأضاف شهاب إن ما يحدث اليوم هو تجديد لما قام به الاحتلال الإسرائيلي من مجازر كدير ياسين وقانا بحق الشعب الفلسطيني.

بدوره أدان الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين المجازر الوحشية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

وقال التميمي في تصريح له إن الجرائم الإسرائيلية في غزة هي جريمة حرب جديدة تضاف إلى سجل الاحتلال الاسرائيلي الأسود مؤكداً أنها لن تزيد الشعب الفلسطيني الا قوة وصلابة وتماسكا لدحر هذا الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا التميمي جميع الفصائل الفلسطينية إلى توحيد الصف والكلمة والتسامي على الخلافات ووضع مصلحة الوطن العليا فوق جميع المصالح.

وطالب المجتمع الدولي والامتين العربية والاسلامية باتخاذ موقف حازم وجاد والضغط على اسرائيل لوقف عدوانها الظالم ضد ابناء الشعب الفلسطيني.

بدوره أكد معن بشور منسق تجمع اللجان والروابط الشعبية اللبنانية ان المقاومة هي الخيار الوحيد أمام الشعب الفلسطيني لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي لان الاحتلال لا يفهم الا هذه اللغة.

ودعا بشورالشعب الفلسطيني الى الالتفاف حول مقاومته والتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية.

وقال إن العدوان الاسرائيلي اليوم جاء لتحقيق هدف اسرائيلي امريكي وهو ابادة الشعب الفلسطيني.

الى ذلك أكد المفتي الجعفري الممتاز الشيخ احمد قبلان ان ما يجري في غزة بحق الشعب الفلسطيني هو مجزرة حقيقية وجريمة كبرى ترتكبها اسرائيل بحق الانسانية امام مراى من العالم .

أكد رمضان شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي حق المقاومة الوطنية الفلسطينية باستخدام كافة الوسائل الممكنة للدفاع عن الشعب الفلسطيني الأعزل ومواجهة العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وقال شلح إن الأهداف السياسية لهذه الغارات الإسرائيلية والتدمير الوحشي والممنهج لقطاع غزة يبرهن ان الدم الفلسطيني مازال هو المادة الأساسية في السباق للانتخابات الإسرائيلية والوصول الى سدة الحكم.

وأضاف شلح أن الاحتلال الإسرائيلي يريد من خلال هذه الجرائم فرض سياسة الاستسلام على الشعب الفلسطيني ومقاومته الوطنية دون ثمن.

واكد في تصريح له ان العدو الصهيوني لايفهم الا لغة القوة والمقاومة والمواجهة.

كما ادان خليل أبو شمالة رئيس مؤسسة الضمير الفلسطينية العدوان الاسرائيلي السافر على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منتقدا صمت المجتمع الدولي على مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق الاطفال والمدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وطالب أبو شمالة في حديث لقناة المنار مساء اليوم المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لإنهاء مجازرها بحق الفلسطينيين كونها تتعارض ونص اتفاقية جنيف الرابعة الذي توءكد على وجوب حماية المدنيين زمن الحرب الامر الذي لاتحترمه اسرائيل شأنه شأن جميع القرارات الدولية الاخرى.

وقال أبو شمالةإن النتائج الكارثية لهذه المجازر ستظهر بشكل خطير جدا في ظل معاناة المشافي في قطاع غزة من نقص الكهرباء والأدوية والمعدات الطبية.

بدوره قال محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية في جامعة قطر إن الغارات الإسرائيلية التي نفذتها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد قطاع غزة تحت مرأى ومسمع العالم اليوم جريمة لاتغتفر.

وأضاف المسفر أن الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على غزة هدفها ابادة الشعب الفلسطيني والقضاء على المقاومة الوطنية الفلسطينية.

بدوره قال طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة إن الغارات الإسرائيلية ضد قطاع غزة اليوم استهدفت مقار أجهزة الشرطة والأمن الفلسطيني على مدار ثلاثة ساعات مستخدمة كافة أنواع الطيران الحربي وخاصة المقاتلات من نوع اف 16.

وأضاف النونو في مؤتمر صحفي أن هذه المجزرة تهدف بشكل واضح إلى ضرب الروح المعنوية للشعب مؤكداً أن هذه المجزرة لن تنال من عزيمتنا وإصرارنا على المقاومة ومواجهة العدوان الإسرائيلي.

وأكد حق المقاومة الوطنية الفلسطينية بمقاومة الاحتلال الإسرائيلي بكافة الوسائل المتاحة للدفاع عن الشعب الفلسطيني.

من جهته شدد العلامة محمد حسين فضل الله خلال لقائه الامين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان الدكتور فايز شكر ان العدوان الوحشي الاسرائيلي بدعم امريكي على قطاع غزة يهدف الى تصفية المقاومة الفلسطينية وقضية الشعب العربي الفلسطيني وارغامه على الخضوع.

كما ندد عبد الأمير قبلان نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان بالمجزرة الاسرائيلية البشعة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ودعا قبلان في حديث لقناة المنار مساء اليوم الى توحيد الصف الفلسطيني لمواجهة العدوان الإسرائيلي.

وطالب قبلان المجتمع الدولي بكل هيئاته وموءسساته بتحمل مسؤولياته ازاء المجازر الإسرائيلية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

بدوره ادان العلامة عفيف النابلسي المجزرة الاسرائيلية وقال إن نتائج وتداعيات هذا العدوان ستكلف الاحتلال الإسرائيلي ثمنا باهظا. من جهته ادان تيار المردة اللبناني المجزرة الاسرائيلة وناشد العالم العمل وقف المجازر الاسرائيلية التي ترتكب بحق الفلسطينيين في قطاع غزة. و شدد الحزب القومي السوري الاجتماعي على ان المشاهد المروعة للمجزرة المرتكبة في قطاع غزة تفصح عن طبيعة الحقد الصهيوني العنصري والسلوك الاجرامي والارهابي لهذا العدو.

ودعا الحزب في بيان له للتحرك السريع في مختلف الساحات للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني المحاصر وقضيته العادلة في مواجهة الارهاب الاسرائيلي المنظم . بدوره استنكر اللقاء الوطني للمحامين اللبنانيين في الشمال في بيان له الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة والتي اوقعت مئات الشهداء والجرحى امام نظر ومسمع العالم.

من جهتها اكدت هيئة النقابات العمالية والمهن الحرة في تيار المردة ان المجازر الاسرائيلية اليوم في قطاع غزة بحق الشعب الفلسطيني تأتي استكمالا للمعاناة اليومية مع حصار التجويع المفروض على الشعب الفلسطيني.

مؤتمر الأحزاب العربية يدين العدوان

كما أدانت الأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربية العدوان الاسرائيلي على غزة وقالت ان هذا العدوان ليس موجها الى غزة فقط وانما الى الشعب الفلسطيني ومقاومته والى أبناء الأامة العربية جميعا.

ودعا الدكتور عبد العزيز السيد الأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية في بيان للأمانة العامة الى الوقف الفوري لمفاوضات السلطة الفلسطينية مع اسرائيل مؤكدا ضرورة التقاء الفصائل وقوى المقاومة الفلسطينية لتوحيد جهودها في مواجهة العدو سواء في القطاع أو في الضفة تمهيدا لحوار سياسي يعيد الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وطالب السيد الدول العربية بتقديم الدعم لأهل غزة على كل الصعد بما يكفل تعزيز صمود القطاع ومقاومته داعيا منظمة المؤتمر الإسلامي والدول والشعوب الاسلامية الى دعم غزة بكل السبل والضغط على اسرائيل لوقف عدوانها على قطاع غزة.

اتحاد الكتاب العرب :المواجهة هي السبيل الوحيد لوقف المجازر الوحشية

ادان اتحاد الكتاب العرب العدوان الاسرائيلي الغاشم على الابرياء الفلسطينيين في قطاع غزة مطالبا بموقف عربي واسلامي وعالمي لوقفه وردعه.

ودعا الاتحاد في بيان الجامعة العربية ومجلس الامن الدولي والاتحاد الاوروبي والمنظمات والهيئات الحقوقية في جميع انحاء العالم الى اتخاذ القرارات المناسبة لوقف هذا العدوان الهمجي المتجدد على المدنيين في قطاع غزة.

وحيا البيان صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومقاومته الباسلة لافتا الى ان المواجهة هي السبيل الوحيد لوقف المجازر الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشيوخ والاطفال والنساء في غزة.

الضاري:الاحتلال الاسرائيلي يلجأ الى ارتكاب المجازر لتصدير ازماته الداخلية

بدوره قال حارث الضاري أمين عام هيئة العلماء المسلمين في العراق ان الاحتلال الاسرائيلي يلجأ إلى ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني كما حصل اليوم لتصدير ازماته الداخلية.

واضاف الضاري إن إسرائيل لم تكتف بحصار الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتضييق عليه وإنما تريد ابادته بشكل جماعي والقضاء على مقاومته.

ودعا الضاري المنظمات الدولية والانسانية لمساعدة الشعب الفسطيني المحاصر.

من جهته أدان مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية الفلسطيني في غزة "حريات" الغارات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني المحاصر.

واعتبر المركز في بيان له العدوان الإسرائيلي جريمة حرب وإبادة بحق الشعب الفلسطيني ويتنافى مع القانون الدولي الإنساني.

وطالب المركز مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته والتحرك الفوري لإدانة إسرائيل على ما تقترفه من جرائم بحق الإنسانية وإجبارها على وقف عدوانها ضد الفلسطينيين في غزة ومحاسبتها دوليا وفق المعاهدات الدولية المتعلقة بمرتكبي جرائم الحرب والإبادة .

بدورها ادانت حركة اللجان الثورية الفلسطينية في بيان لها العدوان الاسرائيلي ضد قطاع غزة وقالت ان الغارات الاسرائيلية تهدف الى تركيع الشعب الفلسطيني وكسر ارادة المقاومة.

كما أدان رايمون يوهانسن نائب وزير الخارجية النرويجي الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الفلسطينيين العزل في قطاع غزة اليوم داعيا جيش الاحتلال إلى إيقاف هجومه على القطاع فورا.

وقال يوهانسن في حديث لقناة الجزيرة إن الاستخدام المفرط للقوة من قبل الجيش الإسرائيلي أمر غير مقبول مشيرا إلى أن سكان غزة يعانون ظروفا قاسية جدا نتيجة استمرار إسرائيل بإغلاق المعابر ومنعها دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع .

من جهته أدان الاتحاد الوطني لطلبة العراق بشدة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزةالذي يتعرض لأبشع عملية إرهابية وإبادة جماعية لم يشهد العصر الحديث مثيلاً لها.

وطالب المكتب التنفيذي للاتحاد في بيان له بضرورة التحرك العربي لوقف هذه المجزرة .

بدوره ادان الحزب الشيوعي السوري المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والتي ذهب ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

وطالب الحزب في بيان له الفصائل والقوى الفلسطينية بتوحيد الصفوف للوقوف في وجه العدوان الاسرائيلي مناشدا مجلس الامن الدولي لوضع حد لهذا العدوان وداعيا في الوقت نفسه المنظمات الدولية والقوى الديمقراطية والانسانية لاستنكار هذا العدوان واتخاذ كافة المبادرات والتدابير العملية التي تساعد على وقفه فورا.

كما دعا المؤتمر الشعبي العام الحاكم ومنظمات المجتمع المدني في اليمن الى المشاركة في مسيرة تضامنية ومهرجان خطابي في صنعاء غدا تضامناً مع أبناء الشعب الفلسطيني في قطاعغزةواحتجاجاً على المجازر الإسرائيلية بحقهم.

وسيدعو المتظاهرون إلى فك الحصار عن غزةوالدعوة الى موقف عربي واسلامي موحد .

كما تنظم الهيئة الشعبية لنصرة الشعب الفلسطيني وفك الحصار في اليمن ايضاً مهرجاناً خطابياً تضامنياً غداً بمشاركة واسعة من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني احتجاجاً على المجازر الإرهابية الإسرائيلية التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق الفلسطينيين.

كي مون يعرب عن قلقه البالغ ازاء حمام الدم في غزة

أعرب بان كي مون الامين العام للامم المتحدة عن قلقه البالغ إزاء حمام الدم في غزة داعيا إلى وقف فوري له.

وأكد المتحدث باسم كي مون قوله في بيان لمكتب الأمين العام للمنظمة في نيويورك إن على إسرائيل أن تفي بالتزاماتها ازاء القانون الانساني الدولي وحقوق الانسان وعدم استخدام القوة المفرط الذي يؤدي الى سقوط خسائر في صفوف المدنيين كما طالب ايضا بوقف اطلاق الصواريخ على المستوطنات الاسرائيلية.

من جهة اخرى أدانت كتلة نهج الامام الخميني في مجلس الشورى الاسلامي الايراني الهجمات الوحشية واسعة النطاق التي شنها الطيران الاسرائيلي على قطاع غزة.

وطالبت الكتلة في بيان لها اليوم منظمة المؤتمر الاسلامي والدول العربية وجميع المنظمات الدولية بالتحرك الفوري لوقف العدوان الاسرائيلي الاجرامي ضد الشعب الفلسطيني.

الخروقات الإسرائيلية خلال التهدئة بلغت أكثر من1455خرقاً

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة المقاومة الوطنية الفلسطينية الجهاد الإسلامي في حصيلة نشرتها قبل انتهاء التهدئة في غزة إن الخروقات الإسرائيلية خلال التهدئة بلغت أكثر من1455خرقاً.

وذكرت قناة الجزيرة أن عدد الخروقات الإسرائيلية في قطاع غزة بلغ بحسب الحصيلة195 خرقاً استشهد خلالها 22 فلسطينياً أغلبيتهم من المقاومين وبلغ عدد المصابين62 من بينهم9 من الصيادين والمزارعين أما عدد المعتقلين فبلغ 38.

وفي الضفة الغربية وصل عدد الخروقات الإسرائيلية إلى أكثر من 1260 خرقاً استشهد خلالها21 من المقاومين و المواطنين وأصيب 245 فلسطينياً أغلبيتهم أصيبوا خلال مظاهرات ضد جدار الفصل العنصري في حين اعتقلت قوات الاحتلال1111 فلسطينياً.

مندوبة فلسطين في باريس تط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى