ثقافة وفن

خالد سليم : الزواج أعاد ترتيب حياتي

قال الفنان الشاب خالد سليم انه اقدم على تجربة الغناء باللهجة الخليجية لاكثر من سبب، مشيرًا الى
انه من مواليد الكويت، مؤكدًا انه حرص على ان يقدم هذا اللون في البومه الجديد “ما انساك”.

وكشف خالد في حواره مع نغم العرب انه انتهى من اختيار 5 اغنيات من البومه المصري الجديد، مشيرًا الى ان هناك مفاوضات مع شركة عالم الفن لتكون الشركة المنتجة لالبومه المقبل.

ما سبب اقدامك على تقديم فكرة الألبوم الخليجي “ما انساك”؟
تربطني بالخليج علاقة وثيقة، حيث انني من مواليد الكويت ولا زالت اعيش بين القاهرة والكويت، نظرًا لوجود شقيق لي لا يزال يعيش هناك، لذا فاللهجة الخليجية ليست غريبة بالنسبة لي، وافهمها واعرف مواطن الجمال فيها، وعندما اقدمت على التجربة كان لي اسبابي ودوافعي من بينها ان لي جمهور كبير هناك واريد ان اكون اقرب واغني بلهجته، كما ان الفن ليس له جنسية، وكثير من الفنانين المصريين والعرب اقدموا علي هذه التجربة، وكانت الفنانة انغام من اوائل الفنانات المصريات اللواتي قدمن البومات خليجية وكذلك الفنانة الراحلة ذكرى والتي كانت تقدم البومين في العام احدهما خليجي والاخر مصري، فضلا عن انني قدمت فنًا غنائيًا جيدًا في الالبوم على جميع المستويات سواء الكلمة او اللحن او التوزيع.

يواصل: إذ كنت تتحدث عن تقديمي الالبوم من أجل المال، فما المانع في ذلك؟، أنا مطرب، ومصدر دخلي هو صوتي، وكل منا يبحث عن العمل الذي يحقق له دخل افضل، مثلاً الصحافي عندما تأتي له فرصة للعمل في مكان افضل لا يتاخر، كما انني اقوم بالمشاركة في حفلات دار الاوبرا الغنائية على الرغم من حصولي على اجر اقل بكثير مما احصل عليه في اي مكان اخر، لكن احترامي للاوبرا وجمهورها يجعلني حريص على المشاركة في حفلاتها.

لماذا لم يطرح الالبوم في مصر حتى الآن؟
موعد الطرح امر خاص بشركة التكامل المنتجة له، وقد تم طرحه في المملكة العربية السعودية أولاً، وبعد ذلك بايام قليلة طرح في باقي دول مجلس التعاون الخليجي، أما بالنسبة لمصر فظروف السوق وحسابته مختلفة، وحتى الآن لا اعرف موعد طرحه فيها، لكني لم اتحدث معهم في هذا الامر.

كيف جاءتك مشاركتك في اغنية “كوكب تاني” مع الفنان مدحت صالح؟
علمت من خلال الاعلانات عبر التليفزيون انه سيعيد تقديمها فاتصلت به عبر الهاتف وعرض علي ان اشارك في الاغنية، لذا تحمست لها بشكل كبير لأنني معجب بكافة اعمال مدحت صالح، وكانت هذه الاغنية هي بداية تعارفي علي صوته، فضلاً عن مساندته لي في بداياتي الفنية، لذا قمت بالمشاركة في الاغنية وسعدت كثيرًا بالصورة النهائية التي خرجت عليها.

ماذا عن البومك المصري؟
انتهيت من اختيار 5 اغنيات، وفي طريقي للانتهاء من الاغنية السادسة وتعاملت فيه مع عدد من الملحنين والشعراء من بينهم وليد الغزالي، خالد نبيل، منير الجزائري، وساقوم بطرحه فور الانتهاء من تسجيله بالكامل حيث يتبقى لي 4 اغنيات اخرى، حيث سيضم الالبوم 10 اغنيات جديدة.

هل تعاقدت مع شركة عالم الفن كما تردد؟
هناك مفاوضات جدية مع شركة عالم الفن بالفعل وجلسات عمل بيني وبين المنتج محسن جابر، لكنها لم تنته بعد وعندما نصل الي الاتفاق النهائي ساقوم بالاعلان عن ذلك، واعتقد انه سيكون قريبًا.

والتمثيل، الا تفكر في العودة له؟
هناك اكثر من مشروع جديد سواء على المستوى الدرامي او السينمائي لكني لم اتخذ قرارًا بعد بالمشاركة في اي منهما، وفوجئت بما نشر في الصحافة عن موافقتي على تقديم الجزء الثاني من مسلسل “حضرة الضابط اخي” واعتذاري لاحقًا وهو ما يحدث، لكني في الفترة الحالية اقرأ الاعمال المقدمة لي لاختيار الافضل فيما بينها.

هل تغيرت بعد الزواج؟
تغيرت للافضل، فالزواج اعاد تنظيم وترتيب حياتي خصوصًا ان زوجتي لديها ذوق فني واستشيرها فيما اقدمه، وهي متذوقة جيدة للفن، واحيانًا تجعلني اعيد النظر فيما افكر فيه، كما ان الارتباط جعلني افكر في ان اقدم اعمالاً افضل حتى تكون اسرتي الصغيرة التي اتمني لها ان تكبر فخورة بي دائمًا.

وجديدك؟
انتهيت من تصوير اغنية مع المخرج الشاب نبيل مكاوي عرضت بالتزامن مع احتفالات عيد الحب وهي اهداء لزوجتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى