سياسية

موسكو تقترح على مجلس الامن الدولي ارسال مبعوث خاص الى سورية

اقترحت موسكو على مجلس الامن الدولي ارسال مبعوث خاص الى سورية من أجل ضمان تقديم المساعدات الانسانية الى السوريين بشكل آمن. جاء ذلك في بيان وزعته وزارة الخارجية الروسية يوم 21 فبراير/شباط عبر صفحتها الرسمية على “تويتر”.
وأكد البيان أن "موسكو تقترح على مجلس الأمن الدولي تكليف الأمين العام للامم المتحدة بإرسال مبعوث خاص الى سورية من أجل ضمان أمن نقل المساعدات الانسانية الى السوريين".
وكان فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة أعلن يوم الاثنين أن روسيا بصدد طرح اقتراح لمجلس الامن الدولي حول تقديم المساعدات الانسانية الى السوريين.
هذا وقال الأستاذ في جامعة العلاقات الدولية بموسكو ألكسندر فافيلوف لـ"روسيا اليوم" في تعليقه على موقف موسكو من الازمة السورية، إن وسائل الإعلام الغربية تعمدت تشويش هذا الموقف باعتباره موقفا مؤيدا للنظام السوري. وأوضح فافيلوف أن روسيا لا تؤيد أيا من أطراف النزاع على حساب طرف آخر، بل تدعو الى جلوس كافة القوى الى طاولة المفاوضات. وفي تطرقه الى قرار موسكو عدم المشاركة في مؤتمر أصدقاء سورية، قال فافيلوف إن روسيا لا تنسى التجربة الليبية وما أسفر عنه تشكيل "مجموعة الاتصال حول ليبيا".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى