سياسية

بان كي مون يطالب الأسد بوقف الهجوم على حلب

أعرب الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون الجمعة 27 يوليو/تموز، في لندن عن “القلق الشديد لاحتدام أعمال العنف في حلب” ودعا “الحكومة السورية إلى وقف الهجوم” الذي تشنه على هذه المدينة.
وقال بان كي مون: "احث الحكومة السورية على وقف الهجوم." وذلك اثر لقاء مع وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ قبل بضع ساعات من الافتتاح الرسمي لدورة الالعاب الاولمبية. واضاف الأمين العام للامم المتحدة "يجب أن يتوقف العنف من قبل الجانبين حرصا على المدنيين الذين يعانون في سورية".
وأعرب كي مون عن قلقه من تقارير حول امكانية استعمال الاسلحة الكيميائية في سوريا، داعيا السلطات السورية للتعهد بعدم استعمالها تحت أي ظرف. وكان هيغ دعا أيضا قبل ذلك بقليل نظام بشار الأسد إلى "التخلي عن هذا الهجوم" محذرا من أن "هذا التصعيد غير المقبول للنزاع قد يؤدي الى خسائر مفجعة في ارواح المدنيين وإلى كارثة انسانية".
رئيس تحرير جريدة "الثورة": هناك أمر مبيت من الغرب يستهدف الحكومة السورية
قال رئيس تحرير جريدة "الثورة" علي قاسم في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن التحذير الغربي لسورية من استخدام الأسلحة الكيميائية وحديث وسائل الإعلام عن هذا الأمر يوحي بأن هناك أمر مبيت قد يرتكبه المسلحون ومن ثم تحميل السلطات الحكومية المسؤولية عن ذلك. أما بخصوص مسألة الأسلحة الكيميائية اوضح قاسم أن هذه نتيجة لعملية التحريف السياسي لكل التصريحات وردود الفعل السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى