أخبار الرياضة

الاتحاد الانكليزي يقبل استقالة المدرب كابيللو

وافق الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، مساء يوم الأربعاء 8 فبراير/شباط على الاستقالة التي تقدم بها المدرب الإيطالي فابيو كابيللو إثر الخلافات التي نشبت بينه وبين مسؤولي الاتحاد الانكليزي على خلفية سحب شارة قيادة المنتخب من جون تيري لاعب وقائد تشيلسي اللندني.
وقال الاتحاد الانكليزي عبر موقعه الرسمي على الانترنيت إن المدرب الايطالي فابيو كابيللو تقدم بالاستقالة وتم قبولها.

واندلعت الأزمة بين كابيللو والاتحاد الإنكليزي، بعدما سحب الأخير شارة قيادة المنتخب من جون تيري، عقب تورطه في قضية تجاوز عنصري ضد أنطون فرديناند مدافع كوينز بارك رينجرز وهو ما رفضه المدرب الإيطالي.

وقال كابيللو في حوار للتليفزيون الإيطالي:"أرفض تدخل الاتحاد في اختصاصاتي، وتيري سيظل قائد الأسود الثلاثة في الفترة المقبلة".

وتمركزت المناقشة بين كابيللو ومسؤولي الاتحاد الانكليزي حول سحب شارة قيادة المنتخب من جون تيري لاعب وقائد تشيلسي اللندني، واستمر الاجتماع بين الثلاثة لمدة تجاوزت الساعة، حيث أكد اتحاد الكرة الانكليزي أان كابيللو من الآن لم يعد مدرباً للمنتخب.

وتحدث بيرنستين رئيس الاتحاد الانجليزي عن استقالة المدرب الإيطالي بقوله: "كابيللو خلال الاجتماع اليوم ومنذ توليه تدريب انجلترا أظهر احترافية عالية للغاية ونحن نقبل استقالته ونؤكد على أن هذا القرار حقاً له ونريد أن نشكره على ما قدمه لمنتخب انكلترا ونتمنى له النجاح في المستقبل".

يذكر أن كابيللو تولى تدريب إنجلترا في مطلع 2008 عقب فشلها في الوصول لكأس الامم الاوروبية 2008 بالنمسا وسويسرا ليقود الإنجليز لدور الـ16 لكأس العالم 2010 والخسارة في ثمن النهائي امام المانيا 4-1.

ومن ثم قاد انكلترا الى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" التي ستقام في بولندا واوكرانيا الصيف المقبل، حيث تلعب في المجموعة الرابعة الى جانب السويد واوكرانيا وفرنسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى