أخبار البلد

استشهاد عدد من المدنيين والعسكريين في حمص

استشهد أحد العمال وأصيب ستة آخرون بنيران مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت حافلة تقل عمالا لشركة الوليد للغزل بحمص.
وذكر مصدر بالمحافظة أن المجموعة الإرهابية استهدفت الحافلة بالقرب من المشفى الوطنى ما أدى إلى استشهاد السائق محمود قاسم وإصابة ستة آخرين.

كما أصيب مواطن بطلق نارى فى الرأس أثناء توجهه الى عمله فى محافظة حمص بينما يقوم مسلحون بترويع المواطنين بعد انتشارهم في حي الوعر بالمدينة.

ونقل المصدر عن سكان قولهم إن المجموعات الارهابية المسلحة قامت بتفخيخ بعض الأبنية بعد أن هجرت سكانها بحي الإنشاءات بحمص وقامت بتفجيرها كما انها فخخت عددا من الابنية في حي النازحين وحى عشيرة تمهيدا لتفجيرها بالإضافة إلى إشعال النار بإطارات السيارات فوق الاسطحة بعدد من الأحياء لإعطاء انطباع أن الجيش يقوم بقصفها.

وفي أثناء ذلك قامت المجموعات الإرهابية المسلحة بالاعتداء على المواطنين وقوات حفظ النظام في عدد من مناطق حمص وتقوم الجهات المختصة بملاحقة الإرهابيين وتشتبك معهم.

وفي حي الخالدية قتل عدد من المسلحين الإرهابيين خلال قيامهم بطبخ وتحضير عبوات ناسفة في أحد الأبنية بالحي بينما أقدمت مجموعة إرهابية مسلحة في منطقة الدبلان بالمدينة على تفجير عبوتين ناسفتين خلف مبنى الخدمات الفنية كما هاجمت مجموعات إرهابية أخرى بقذائف الهاون حي بابا عمرو وأحياء أخرى من المدينة.

وفي الرستن قامت مجموعة إرهابية مسلحة بإحراق مسجد بعد أن التجأ إليه عدد من المواطنين هربا من هذه المجموعات بينما تحدثت أنباء عن سقوط قتلى وجرحى من المواطنين في المسجد بعد إحراقه.

كما استشهد عدد من المدنيين والعسكريين في الرستن وبابا عمرو برصاص مجموعات إرهابية مسلحة.

وهاجمت مجموعات إرهابية مسلحة سيارة إطعام في حي الوعر بحمص واشتبكت العناصر المرافقة معها ما أدى إلى استشهاد المجند علي عبد القادر الدالاتي ومقتل عدد من الإرهابيين.

وفجرت مجموعات إرهابية مسلحة عبوة ناسفة في الخالدية دون وقوع إصابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى