أخبار البلد

عودة 500 عائلة مهجرة بسبب الإرهاب إلى منازلها في منبج

أشارت مصادر أهلية في مدينة منبج بريف حلب الشرقي عن عودة 500 عائلة مهجرة بسبب الإرهاب إلى منازلها وأعمالها وقراها بعد إعادة الأمن والاستقرار إليها ..
وعبر الأهالي العائدين عن سعادتهم لعودتهم إلى منازلهم التي هجرهم منها الإرهابيون , مؤكدين أنهم سيعملون على إزالة الأضرار التي ألحقها الإرهابيون بمناطقهم وسيعيدون زراعة أرضهم وكل أشكال الحياة لقراهم التي عانت من الإرهاب , ووجهوا الدعوة إلى كل مواطن اضطر لترك منزله بسبب الإرهاب للعودة إلى منزله وقريته للمساهمة في إعادة بناء الوطن.
من جانبه بين أمين شعبة منبج لحزب البعث العربي الاشتراكي «عبدالله الحسين» بأن الجهات المعنية في منطقة منبج «قامت بتأمين كل التسهيلات وتوفير المساعدات الاغاثية اللازمة لعودة 500 عائلة مع آلياتهم الزراعية ومواشيهم إلى قراهم التي تركوها في أوقات سابقة هربا من إهراب التنظيمات التكفيرية» لافتاً إلى أن العمل متواصل لضمان عودة دفعات جديدة من المهجرين إلى منازلهم خلال الفترة القادمة بهدف الوصول إلى عودة جميع العائلات التي فرت هربا من جرائم الإرهابيين إلى قراها وممارسة حياتها الاعتيادية.
الجدير بالذكر أن هذه هي الدفعة الثامنة من العائلات العائدة إلى قراها في منطقة منبج وذلك بعد تطهيرها من الإرهابيين وتأمين مختلف الاحتياجات الأساسية اللازمة لممارسة حياتهم.

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى