أخبار الرياضة

إلزام لاعبي الدوري الاسباني بمصافحة بعضهم في المباريات

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أنه أقر قانوناً جديداً يُلزم به كافة الأندية الإسبانية بضرورة مصافحة اللاعبين لبعضهم البعض قبل بدء ونهاية المباراة بين أي من الأندية في البطولات المختلفة التي يشرف على تنظيمها.
وذكرت تقارير صحافية أن الاتحاد الاسباني أكد هذا الأمر بالذات على الأندية التي تخسر المباراة حيث طالبها بضرورة مصافحة منافسيهم وتبادل القمصان مهما كانت درجة تأثير المباراة عليهم.

وأضاف الاتحاد الإسباني أنه ومهما بلغت شدة حساسية المباراة سواء في الدوري أن الكأس، فإنه يتعين على كافة اللاعبين التصافح وتبادل التحيات والقمصان قبل أن يتوجهوا إلى غرف خلع الملابس عقب إنتهاء كل مباراة.

الاتحاد الإسباني لم يكن أول اتحاد يطالب بذلك بل سبقه الاتحاد الايطالي حين عمم سابقا على كافة لاعبي الاندية المختلفة بالتجمع في نهاية جميع المباريات ومصافحة بعضهم البعض.

واتخذ هذا القرار في ايطاليا بسبب حالة التوتر الشديد التي شهدتها الملاعب الايطالية في السنوات الماضية والتي أدت لحرمان العديد من المشجعين من حضور المباريات بسبب أحداث الشغب .

اللافت في الأمر أنه بينما طالبت الاتحادات المختلفة بضرورة مصافحة اللاعبين، كان الاتحاد الانكليزي لكرة القدم قد وافق الشهر الماضي على عدم قيام لاعبي تشيلسي وكوينز بارك رينجرز بمصافحة بعضهما البعض في مباراتهما بالدور الرابع لكأس انكلترا بسبب التوتر المتعلق بجون تيري وانطون فرديناند.

وبرر الاتحاد الانكليزي موافقته على هذا الطلب الذي قدمه الناديان في محاولة لازالة التوتر قبل المباراة، في الوقت الذي كان مطلب مدرب تشيلسي أندريه فيلاس بواش بضرورة مصافحة اللاعبين بعضهما البعض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى