أخبار البلد

الارصاد: توقعات بهطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية

شهدت بعض المحافظات هطولات مطرية كان أغزرها 17 مم في كسب بمحافظة اللاذقية و7 مم في افاميا بمحافظة حماة و6مم في منبج بمحافظة حلب و4مم في دركوش في محافظة ادلب .
وبينت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي صباح اليوم أن كمية الأمطار الهاطلة بلغت.. في محافظتي دمشق وريفها .. قاسيون 7ر1 مم ومضايا 5ر1 مم والزبداني 7ر1 مم وميسلون 1 مم .

وفي محافظة القنيطرة .. حضر4 مم ومدينة القنيطرة 1 مم.

وفي منطقة الغاب بمحافظة حماة .. شطحة 6 مم وعين الكروم4 مم وأفاميا 7 مم والكريم 4 مم والسقيلبية1مم.

وفي محافظة طرطوس.. القدموس 3 مم ودريكيش 2 مم وحمام واصل وبانياس1 مم.

وفي محافظة اللاذقية .. كسب17 مم والقطيلبية 5ر2 مم وقسطل معاف ووادي قنديل1 مم والمزيرعة وعين عيدو2 مم والحفة 5ر1 مم.

وفي محافظة إدلب .. جسر الشغور5ر2 مم ودركوش4 مم وأرمناز وكفرتخاريم وحارم2 مم ومدينة ادلب والدانا وسراقب1 مم والمعرة 5ر3 مم.

وفي محافظة حلب .. عين العرب الشمالية 5 مم وعفرين واعزاز ومدينة حلب 2 مم والمسلمية 5ر1 مم وحلب المطار2ر2 مم وجرابلس 5ر2 مم والباب 1 مم ومنبج 6 مم.

وبينت إدارة المرور ان جميع الطرق فى المحافظات سالكة عدا بعض الطرق في محافظات اللاذقية وحماة والحسكة نتيجة الأحوال الجوية السائدة فيها.

وأوضحت الإدارة فى نشرتها ان جميع الطرق فى محافظة اللاذقية سالكة عدا طريق صلنفة محطة البث الغاب غير سالكة بسبب تراكم الثلوج والطرق الزراعية في منطقتي الحفة واللاذقية غير سالكة بسبب الانهيارات الترابية.

وفي محافظة حماة جميع الطرق سالكة عدا طريق عوج بشنين- برشين سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

وفي محافظة الحسكة جميع الطرق سالكة عدا طريق عام الحسكة دير الزور موقع الشدادي سالكة بصعوبة بسبب الضباب الكثيف.

ودعت إدارة المرور السائقين لأخذ الحيطة والحذر وتفقد المكابح والتخفيف من السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر تفاديا لوقوع الحوادث مشيرة الى انه يمكن الاستعلام عن حالة الطرق على الرقمين 5411365 و5422703.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية ان يكون الجو متقلبا بين الغائم جزئيا والغائم الماطر فوق اغلب المناطق وتكون الامطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا كما تتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا .

وتبقى درجات الحرارة حول معدلاتها او ادنى بقليل ويحذر من تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية خلال ساعات الصباح والرياح متقلبة الى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط ليلا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

ويستمر الجو غدا متقلبا بين الغائم جزئيا والغائم الماطر فوق مناطق متفرقة ودرجات الحرارة حول معدلاتها او ادنى بقليل .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى