أخبار البلد

رئيس الوزراء: إعادة تأهيل البنى التحتية وتأمين الاحتياجات الغذائية لجميع المحافظات

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور رياض حجاب أن من أهم أولويات الحكومة الجديدة إعادة تأهيل البنى التحتية والمنشآت العامة وتقديم الدعم الإنساني والمادي لهم مشيراً إلى أن إنجاز المصالحة الوطنية
والوفاق الوطني يأتي في سلم أولويات عملها مجتمعة خلال المرحلة المقبلة.
وطالب حجاب أثناء تقديمه بيان الحكومة في جلسة مجلس الشعب اليوم بتأمين جميع الخدمات للمحافظات كافة و الاحتياجات الغذائية .
وأوضح حجاب أن حاجة سورية اليومية من مادة الغاز 120 ألف أسطوانة وبإمكان المعنيين تأمين 220 ألفاً بناء على وفرة المادة لكن المشكلات تكمن في نقل هذه المادة .
وحدد حجاب السياسة المالية للحكومة بما يضمن الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد ودور السياسة الضريبية في إعادة توزيع الدخل والثروة وتحقيق العدالة الضريبية مؤكداً ضرورة محاربة البطالة وخلق 25 ألف فرصة عمل ضمن برنامج تشغيل الشباب قبل نهاية العام الحالي.
واعتبر الدكتور حجاب أن التحدي الأمني العسكري في مواجهة الإرهاب في الخارج والداخل يتطلب إعادة صياغة أولويات الحكومة في اللحظة الراهنة باعتبار هذا التحدي يؤثر على كل نواحي الحياة ويتوقف مستقبل البلاد ومصيرها على استئصال جذوره والانتصار عليه.
وشدد رئيس مجلس الوزراء على أن الحفاظ على أمن الوطن والمواطن واجب مقدس وهو يحتل المرتبة الاولى في سلم اهتمامات الحكومة من أجل إعادة الاستقرار والطمانينة إلى جميع أبناء الوطن مؤكداً دعم الحكومة الكبير وتقديرها البالغ للقوات المسلحة الباسلة التي تقف سدا منيعا في وجه المخططات المعادية التي تستهدف النيل من الوطن وهي الضامن القوي لوحدة البلاد وسلامة أراضيها وأمن المواطن وهيبة الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى