سياسية

نجاد للزعماء العرب: إذا ضرب الغرب سورية فدوركم هو الآتي

دان الرئيس الإيران محمود أحمدي نجاد يوم 29 يناير/كانون الثاني في افتتاح مؤتمر الشباب والصحوة الإسلامية في طهران الزعماء العرب الذين “يحاولون الضغط على سورية لفرض أوامرهم عليها”، على حد تعبيره.
وقال الرئيس الإيراني: "في منطقتنا.. تجمع البعض ويريدون أن يفرضوا أوامرهم بشأن الحرية والديمقراطية على الاخرين. هؤلاء ليس لدى ثقافتهم أي نظرية محددة بشأن الانتخابات والحرية، وهذه إحدى المسرحيات الأكثر مرارة، وبالتأكيد إثارة للضحك. اليوم هم يخططون لضرب سورية وإذا نجحوا في ضربتهم هذه فدوركم هو الآتي".

وتوجه نجاد إلى شباب العالم الإسلامي بالقول :"يمكنكم من خلال التضامن وتبادل وجهات النظر والإرادة المشتركة أن تصنعوا غد أفضل وأجمل يحمل معاني إنسانية جميلة للمجتمعات البشرية".

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" أن ما يناهز 1500 شابا من 73 دولة يشاركون في المؤتمر الدولي الأول للشباب والصحوة الإسلامية الذي بدأ أعماله في طهران.

ويتناول المشاركون فی الموتمر مستقبل العالم الإسلامي والقضايا الإساسية المتعلقة بالصحوة الإسلامية ودور الشباب فی ذلك.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هذة حقيقة لابد ان يدركها الزعماء العرب مصر ضاعت بعد مبارك ونحن ندعى بالشهداء حتى لايهدموا مصر على الشعب السورى ان يتحرك ليجعل العالم تحت ارجلة بدلا من هدم رئيسة المراة الفلسطينية تقتا وهى حامل من الاسرائيلى وابن العالم اين بتاع قطر هل سافر لامريكا علشان القضية الفلسطنية نعيش قرن مضى عندما قسم الغرب بلادنا العربية انا لاادلفع عن رئيس عربى ولكن لا اريد كل ما يخطط لة خارج المنطقة العربية ينفذ علينا كفنا مذلة ياعرب

زر الذهاب إلى الأعلى