سياسية

خدام: النظام السورى يحشد أسلحته فى المناطق العلوية

أعلن نائب الرئيس السورى عبد الحليم خدام اللاجئ بفرنسا اليوم الخميس فى مقابلة مع صحيفة “لو فيجارو” أن الرئيس السورى بشار الأسد يحشد أسلحته فى المناطق العلوية.
واتهم خدام، الذى انقلب على النظام عام 2005 ويعيش منذ ذلك الحين فى فرنسا، الرئيس السورى بمحاولة تطبيق خطة لـ"تقسيم" البلاد، لافتا إلى أن "بشار وعائلته قاموا أولا بتوزيع بنادق وأسلحة رشاشة فى المدن والقرى التى يقطنها علويون من أبناء طائفتهم.. ومنذ شهر، بدأوا بنقل أسلحة ثقيلة برا نحو الساحل لإخفائها فى التلال والجبال".

وأضاف: "لقد تم نقل الصواريخ والأسلحة الاستراتيجية بكاملها.. أما الدبابات والمدافع فقسم منها فقط لأن النظام بحاجة للاحتفاظ ببعضها لقمع المتظاهرين فى المدن.. وبشار خطط أيضا لإرسال مقاتلات جوية إلى مطار اللاذقية"، موضحا أن "المناطق العلوية تشمل جنوب غرب حمص وتمتد صعودا عبر حماة لتصل إلى اللاذقية على الساحل".

وقال إن الأسد يطبق اليوم خطة "تهدف إلى إثارة حرب طائفية"، وأضاف أن "القوة فشلت ولم يبق أمامه سوى تطبيق خطة زعزعة الاستقرار وتقسيم سوريا، والتى من شانها تدمير البلاد"، وتابع "أعرف أنه (الأسد) ومنذ شهر أسر إلى أحد حلفائه اللبنانيين بنيته إقامة دولة علوية يمكن أن يشن انطلاقا منها حربا أهلية وطائفية".

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى