سياسية

فنزويلا و كوبا تجددان رفضهما التدخل الخارجي في شؤون سورية

انتقدت كوبا محاولات بعض أعضاء مجلس الأمن الدولي التدخل في شؤون سورية الداخلية.
وأكد مندوب كوبا الدائم في مجلس الأمن بيدرو نونيز موسكيرا في كلمة ألقاها الليل الفائت في نيويورك أن سورية بلد له سيادته والشعب السوري قادر على حل مشاكله من دون أي تدخلات أجنبية.

وانتقد موسكيرا الازدواجية التي يتبعها مجلس الأمن في تعامله مع القضايا الدولية مستنكرا ضغوطاته على سورية ومقابل عدم اتخاذ أي إجراء ضد إسرائيل التي تستمر في احتلالها للأراضي الفلسطينية وقتل الشعب الفلسطيني الأعزل.

بدوره استنكر مندوب كوبا الدائم في جنيف سياسة الولايات المتحدة والدول الغربية وبعض العرب ضد سورية والتي تهدف للنيل من مواقفها الوطنية والقومية.

وجددت فنزويلا دعمها للتوصل الى حل سياسي للازمة السورية دون تدخلات أو تهديدات خارجية منوهة بأهمية برنامج الإصلاحات الذي حدده ويقوده الرئيس بشار الأسد.

وأكد خورخي باليرو مندوب فنزويلا الدائم في مجلس الأمن في كلمة ألقاها في جلسة عقدها المجلس أمس أن الاستقرار في سورية يشكل شرطا أساسيا للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط مستنكرا صمت بعض الدول الأعضاء في المجلس وامتناعها عن إدانة الأعمال الإرهابية التي تقوم بها الجماعات المسلحة في سورية.

وانتقد فاليرو الضغوط والعقوبات الاقتصادية الممارسة ضد سورية والتي تستهدف الشعب السوري بشكل مباشر مؤكدا أن برنامج الإصلاحات الذي وضعته القيادة السورية بقيادة الرئيس الأسد يساعد في الخروج من الأزمة التي تمر بها سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى