أخبار البلد

أمطار في المحافظات أغزرها 23 مم في اللاذقية وثلوج على المرتفعات

شهدت بعض المحافظات هطلات مطرية كان أغزرها في ربيعة 23 مم وكسب 16 مم بمحافظة اللاذقية و 9 مم في مدينة دير الزور والصفصافة بمحافظة طرطوس.
وبينت نشرة الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي كميات الأمطار الهاطلة حتى السابعة من صباح اليوم حيث بلغت في محافظة ريف دمشق.. الحرمون 3 مم وسرغايا 1ر2 مم وزبدانى 2مم والتل ومضايا 5ر1 مم وميسلون وجديدة الشيباني 1 مم.

في محافظة درعا.. نوى 2مم والشيخ مسكين 5ر1 وإزرع وبصرى1.

في محافظة القنيطرة .. نبع الصخر 2 والقنيطرة 5ر1 مم .

وفي محافظة حمص.. تلكلخ 8 مم الناصرة وشين 6 مم وحمص 2ر5 والعريضة 5 مم ومرمريتا 5ر4 مم والقصير 4 مم وقلعة الحصن وتل دو والمخرم 3 مم .

وفي محافظة حماة.. مصياف 8 مم ووادي العيون 5 وعين حلاقيم والحميري وحر بنفسه 4 مم وشطحة 5ر3 وربعو 3 مم والرصافة 2 مم وحماة ومحردة 1مم.

وفي محافظة طرطوس.. في الصفصافة 9مم وفي القدموس 5ر5 مم والشيخ بدر 4مم وصافيتا 1ر3 مم وبانياس 3 مم وحمام واصل 5ر2 ومشتى الحلو ودريكيش 2مم وطرطوس 8ر1 مم.

وفي محافظة اللاذقية.. ربيعة 23 مم وكسب 16 مم وقسطل معاف 7 مم وعين عيدو 4 مم والقرداحة 5ر3 مم والمزيرعة 2 مم واللاذقية 8ر1 مم وبوقا 1ر1 ومطار الباسل 1 مم.

وفي محافظة ادلب.. دركوش 5 مم وكفر تخاريم 3 مم وأرمناز والمعرة 5ر2 مم وجسر الشغور واحسم وحارم واريحا وكفر نبل 2 مم ومحمبل 5ر1 مم وإدلب 3ر1 مم.

وفي محافظة الرقة.. الكرامة 5ر4 مم والرقة 1 مم.

وفي محافظة الحسكة .. الدرباسية 5ر4 والمناجير 5ر3 مم وعامودا 2 مم.

وفي محافظة دير الزور.. دير الزور 9 مم و الصور 6 مم والبصيرة 5ر5 والكسرة 4 مم والتبني 2 مم.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية اليوم أن توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 4 درجات مئوية وذلك نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية باردة ورطبة نسبيا في طبقات الجو العليا.

ويكون الجو غائما جزئيا بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل الأمطار فوق مناطق متفرقة من البلاد فيما تكون الهطلات ثلجية فوق المرتفعات التي تزيد على 1500 متر والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر متوسط ارتفاع الموج بينما يحذر ليلا من حدوث الصقيع وتشكل الضباب في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

وتوقعت مديرية الأرصاد أن يكون الجو غدا بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام ودرجات الحرارة أدنى من معدلاتها بينما يكون الجو يوم السبت غائما جزئيا يتحول إلى غائم أحيانا لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية كما تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح حول معدلاتها.

كما بينت إدارة المرور في تقريرها عن حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة في جميع المحافظات حتى الساعة التاسعة والربع من صباح اليوم أن كافة الطرق في المحافظات سالكة ما عدا .. محافظة اللاذقية.. جميع الطرق في المحافظة سالكة عدا00 الطرق المؤدية إلى ناحية الصلنفة سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج وطريق محطة البث صلنفة غير سالك بسبب تراكم الثلوج.

وفي محافظة درعا جميع الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق عام أتوستراد دمشق درعا من نفق محجة الأرضي وحتى الحدود الإدارية مع ريف دمشق سالكة بصعوبة بسبب الضباب الكثيف.

ونصحت الإدارة السائقين بأخذ الحيطة والحذر وتفقد المكابح والتخفيف من السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر واستعمال الأنوار الخاصة بالضباب وتفقد المكابح تفاديا لوقوع الحوادث.

وأشارت الإدارة إلى أنه يمكن الاستعلام عن حالة الطرق على الرقمين 5411365 و5422704 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى