أخبار البلد

الرئيس الأسد لـ بان كي مون: ضرورة تزامن وقف إطلاق النار في غزة

كد السيد الرئيس بشار الأسد خلال استقباله صباح أمس السيد بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة ضرورة أن يتزامن وقف إطلاق النار في قطاع غزة مع انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من كامل القطاع ورفع الحصار نهائيا وفتح كافة المعابر بما يضمن توفير الاحتياجات الأساسية
شدد الرئيس الأسد على أهمية أن تتحمل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية كامل مسؤولياتها وتقوم بالدور المنوط بها وفق الميثاق الذي أنشئت على أساسه خاصة في ظل استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي أسلحة محرمة دوليا بما في ذلك القنابل الفوسفورية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وأن تتضافر الجهود الدولية من أجل إيصال مساعدات إنسانية عاجلة وإعادة الإعمار في قطاع غزة. وأطلع السيد بان كي مون الرئيس الأسد على اللقاء الذي سيحضره اليوم في شرم الشيخ وأهداف هذا اللقاء.

وعبر الأمين العام للأمم المتحدة عن تقديره للدور الإيجابي المهم الذي تقوم به سورية في المنطقة.. مؤكداً التزامه بالقيام بكل ماهو ممكن من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط وفق القرارات الدولية ذات الصلة ومبدأ الأرض مقابل السلام.

حضر اللقاء السيد فاروق الشرع نائب رئيس الجمهورية والسيد وليد المعلم وزير الخارجية والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والوفد المرافق للأمين العام.

وفي تصريحات للصحفيين وصف الامين العام للمنظمة الدولية المباحثات مع الرئيس الأسد بأنها كانت بناءة ومفيدة.. وقال قبيل مغادرته دمشق أجريت لقاء جيدا جدا مع الرئيس الأسد تناول الاوضاع في قطاع غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى