أخبار البلد

استشهاد مهندسة وطبيب وعنصر على يد مجموعة مسلحة

أقدمت مجموعات إرهابية مسلحة على اختطاف وقتل طبيب بيطري خنقا والتنكيل بجثته وإطلاق النار على باص يقل 25 عاملاً من شركة توليد الطاقة الكهربائية في منطقة محردة عند مفرق خربة دامس أمس ما أدى إلى استشهاد مهندسة متأثرة بجروحها
التي أصيبت بها جراء تعرضها لطلق ناري في الرأس على يد هذه المجموعات.

ففي حمص عثر اليوم فى حى البياضة على جثمان الطبيب البيطرى نبيل سكروج الذى كانت اختطفته مجموعة ارهابية مسلحة قبل أيام.

وذكر مصدر مطلع لمراسل سانا أن الطبيب سكروج كان اختطف بتاريخ 14 الشهر الجارى عندما كان يقوم بواجبه بتامين اللقاحات للثروة الحيوانية فى حى دير بعلبة.

وذكرت مصادر الطبابة الشرعية لمراسل سانا انه لدى معاينة الجثة تبين وجود آثار للتنكيل والتعذيب وإنه توفي خنقاً على أيدي الارهابيين الذين اختطفوه.

وفي حماة استشهدت اليوم المهندسة فاطمة خليفة العاملة في الشركة العامة لتوليد الطاقة الكهربائية في محردة متأثرة بجروحها التى أصيبت بها أمس جراء تعرضها لطلق ناري في الرأس من قبل مجموعة إرهابية مسلحة حيث أسعفت إلى مشفى مصياف الوطني.

وفي محافظة درعا استشهد اليوم عنصر من حفظ النظام وأصيب آخر وامرأة من سكان المدينة اثر إطلاق مجموعة إرهابية مسلحة النار عليهم بالقرب من مجلس مدينة طفس.

وأوضح مصدر في شرطة المحافظة أن المجموعة الإرهابية المسلحة أطلقت النار على العنصرين أثناء أدائهما لواجبهما ما أدى إلى استشهاد العنصر بسام مصطفى وإصابة زميله عامر صالح وامرأة من سكان المدينة صادف مرورها بالمنطقة التي وقع فيه الاعتداء.

تفكيك عبوتين ناسفتين بدرعا

من جهة أخرى فككت عناصر وحدة الهندسة العسكرية في محافظة درعا اليوم عبوتين ناسفتين كانتا معدتين للتفجير في أماكن مكتظة بالسكان.

وأوضح مصدر مسؤول في المحافظة أن العبوة الأولى التي تزن 40 كيلوغراما كانت موضوعة في وعاء بلاستيكي إلى الغرب من حديقة السبيل في درعا المحطة معدة للتفجير عن بعد لافتا إلى أن القدرة التدميرية لها تصل إلى محيط قطره مئتا متر.

وبين المصدر أن العبوة الثانية كانت موضوعة بالقرب من جامع الحسين على طريق السد وتزن ثمانية كيلوغرامات ومزودة بغلاف وبرادة حديد وصاعق وفتيل بطيء الاشتعال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى