أخبار البلد

الإدارة المحلية: إعداد الاستراتيجية الأولى لتطوير وتأهيل مناطق السكن العشوائي .. توجه لخلق فرص استثمار بالمدن

أكد وزير الإدارة المحلية الدكتور تامر الحجة ضرورة متابعة تنفيذ الخطط والمشاريع الاستثمارية الخاصة بكل مجلس مدينة وتتبع نسب الانجاز فيها إضافة إلى المشاريع الخدمية الهامة للمواطنين.
ولفت الوزير الحجة خلال اجتماعه برؤساء مجالس المدن في المحافظات إلى أن الوزارة قادمة على عدد من المشاريع والخطط التي تعمل على تحقيقها كتعديل قانون الإدارة المحلية مشيرا إلى ضرورة ترشيح المؤهلين من مجالس المدن والخبراء في هذا المجال من أجل المشاركة في تعديل وتطوير القانون الحالي لإخراجه بالصيغة النهائية وخاصة بعد الاطلاع على تجارب العديد من الدول الأوروبية ولاسيما تركيا.

وأوضح وزير الإدارة المحلية أن الوزارة تعمل على إعداد الإستراتيجية الأولى لتطوير وتأهيل مناطق السكن العشوائي ودراسة المخططات التنظيمية للمحافظات والمدن مشيرا إلى ان توجه الحكومة يتجه نحو خلق فرص للاستثمار في المدن لتشكل عائدا لها.

ولفت الحجة إلى أن الوزارة أعدت مذكرة حول آلية تطوير المصالح العقارية وتم رفعها إلى رئاسة مجلس الوزراء للموافقة عليها والعمل بموجبها مضيفا انه توجد حوالي ثماني مدن مرشحة من أجل إقامة صالة خدمة المواطنين حرصا من الحكومة على تبسيط الإجراءات المقدمة.

وأشار إلى أهمية العمل وتكثيف الجهود الخاصة بحملة النظافة النوعية التي أطلقتها الوزارة في جميع المحافظات منذ أيار الماضي وتفعيل الحملة من خلال برامج إعلامية تفاعلية مضيفا انه يتم العمل حاليا على وضع وتحديد آلية جديدة لتحصيل رسوم مخالفات النظافة وضبطها بشكل كامل.

وبين الحجة أهمية العمل على استثمار المنشآت الرياضية في المدن والمحافظات وإتاحة العدد الأكبر منها لافتا إلى أنه سيتم إصدار قرار تنظيمي عمراني لإحداث مراكز تدريب رياضية بالاتفاق مع الإتحاد الرياضي العام داخل المخططات التنظيمية وضرورة تأمين المواقع والأراضي اللازمة لإحداث الملاعب الرياضية ضمن المدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى