أخبار الرياضة

جوارديولا : برشلونة قد يخرج من المنافسة على الليجا .. ما لم ينتفض سريعا

حذر مدرب برشلونة، بيب جوارديولا، اليوم من أن فريقه قد يخرج من المنافسة على لقب الدوري المحلي ما لم ينتفض سريعا.
وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي عشية لقائه أمام ريال بيتيس بملعب كامب نو في الجولة التاسعة عشر من المسابقة المحلية: "ما لم ننتفض سريعا سنبقى خارج المنافسة على الليجا. خاصة أمام منافس مثل ريال مدريد الذي لن نستطيع الوصول إليه دون أن يهدينا نقاطا".
وأوضح: "سنخوض لقاء الغد بنقص عددي يصل إلى 8 لاعبين، لكني واثق في الاحتياطي، ليس من الجيد التوجه لسوق الانتقالات في الفترة الحالية، لأن اللاعبين الجدد سينقصهم التأقلم إضافة لقلة الأموال. نمتلك العديد من اللاعبين الاحتياطيين، وسنقاتل من خلالهم في المباراة، وسنرى إذا كنا سنفوز أو نخسر".
وحول الليجا، أبرز المدرب: "لقد أكدت في أكثر من مناسبة أن الليجا هي البطولة الأهم، لأنها هي التي تمنحك القدرة للتتويج بالألقاب الأخرى. علينا اللعب بشكل جيد أمام بيتيس ولاحقا أمام أوساسونا، وفي نهاية الموسم سنرى إذا كنا نحن الأحق باللقب أم غيرنا".
وأعرب عن ثقته في لاعبيه، قائلا: "هؤلاء اللاعبين دائما ما أظهروا رغبتهم في الفوز. بيتيس فريق منظم ويهاجم بشدة إضافة لتحكم لاعبيه الجيد في الكرة وقد أحرز ثلاثة انتصارات متتالية لنجده حاليا في أفضل أوقاته".

وبالإشارة لمواجهة ريال مدريد المرتقبة في مباراتي كلاسيكو ربع نهائي كأس الملك قال: "عندما يواجه لاعب من ريال مدريد برشلونة يبذل أقصى جهوده، والعكس أيضا صحيح. لكن إذا فكرنا أن هذا اللقاء ليس له أهمية فسنكون مخطئين. القرعة ستسفر عن توديع أحد الفريقين للبطولة، ولا يوجد وقت للأسف لأن كلا الفريقين جيدان".
وعاد ليتحدث عن الليجا: "ننافس على اللقب مع فريق كبير لن يسمح لنا بالسقوط في أخطاء كبيرة، لكن تتبقى 63 نقطة وهو عدد كبير، والهدف الوحيد أن نبذل أقصى ما في وسعنا خلال الفترة القادمة، من خلال التركيز والطموح، والبحث عن هز الشباك، والقتال على كل لعبة".

ويحتل برشلونة حامل اللقب، المركز الثاني في بطولة الدوري المحلي لكرة القدم برصيد 38 نقطة وبفارق خمس نقاط عن المتصدر ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى