أخبار الرياضة

برشلونة يفوز على اوساسونا ويضرب موعداً في كلاسيكو بكأس الملك

ضرب برشلونة موعداً مع كلاسيكو جديد للكرة الأسبانية بعد تأهله لدور الثمانية لكأس ملك أسبانيا عقب فوزه على أوساسونا 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم في إياب دور الستة عشر ،وكان برشلونة قد فاز في الذهاب برباعية نظيفة.
تقدم ليكتش لأوساسونا في الدقيقة 40 ،وتعادل اليكسيس سانشيز في الدقيقة 49 لبرشلونة قبل أن يحرز سيرجي روبرتو هدف الفوز في الدقيقة 72.ومن المقرر أن يلتقي برشلونة وريال مدريد يومي 18 يناير في سانتياجو برنابيو و25 من نفس الشهر في الكامب نو .

وستكون مواجهة الكلاسيكو الأولى بينهما في عام 2012 بعدما شهد عام 2011 سبع مباريات كلاسيكو بين الفريقين في الدوري الأسباني ونهائي كأس ملك أسبانيا والدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأسباني.

وبالعودة للمباراة فقد دخل برشلونة اللقاء بتشكيلة من البدلاء بشكل شبه كامل في ظل غياب معظم نجومه الكبار ،وهو تصرف طبيعي من جوارديولا بعد أن نجح فريقه في تحقيق الفوز في لقاء الذهاب برباعية نظيفة.

لكن ما لم يكن طبيعياً هو ان يقدم خوسيه لويس مينديليبار المدير الفني لأوساسونا على نفس الخطوة من خلال إراحة نجومه الكبار والإستعانة بستة لاعبين من الفريق الثاني كنوع من اليأس الذي لا يجب أن تعرفه كرة القدم لأنها لا تعرف المستحيل.

الغريب أنه في الوقت الذي تأثر فيه أداء برشلونة بغياب كتيبة نجومه،فإن الغيابات الكثيرة في أوساسونا لم تؤثر عليه بشكل كبير وكان قريباً جداً من إحراز العديد من الأهداف خاصة في الشوط الاول.ولعل الأداء غير المعهود للبارسا في هذا الشوط خاصة على مستوى الدفاع قد جعل مينديليبار يندم على إراحة عدد من نجومه الكبار كان من الممكن أن يحققوا شيئا في اللقاء حال مشاركتهم.

تحسن أداء برشلونة بشكل كبير خلال الشوط الثاني ونجح في إستعادة التوازن مع دفع جوارديولا بميسي وبوسكتس ليفرض سيطرته على اللقاء في الشوط الثاني وينجح في إحراز هدفين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى