ثقافة وفن

المغنية الجزائرية كنزة فرح أحسن مغنية بفرنسا لعام 2011

حصلت المغنية الفرانكو-جزائرية كنزة فرح، على لقب أحسن مغنية بفرنسا لعام 2011، في آخر استطلاع لنهاية السنة، من الموقع الموسيقي الشهير “سكايروك”.
ونالت المغنية المرتبة الأولى أمام كلٍّ من المغنيتين ريهانا ونيكي ميناج، بعدد أصوات بلغ 22 ألفًا، بنسبة 28% من أصوات المعجبين الذين وصل عددهم إلى 96 ألفًا، ضمن برنامج “‘كوكب الراب 2011″ الذي استمر من 19 إلى 23 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وذكرت صحيفة “الخبر” الجزائرية، 9 يناير/كانون الثاني، أنه في مسابقة المطربين الرجال، حصل على لقب أحسن مغنٍّ، أورالسان.

من جهة أخرى، اختارت كلاًّ من المغنيتين كنزة فرح وأمل بنت من جانب، منظمة اليونيسيف، للمساهمة في جمع التبرعات عن طريق تنظيم الحفلات والغناء معًا، في مبادرة أطلق عليها “مشروع باريس”؛ فقد جُمع فنانون لإقامة حفلات في أوروبا وجمع المال ونقل صورة الوضع الكارثي للأطفال، خاصةً في إفريقيا.

وعبَّرت المغنية أمال بنت عن ألمها وأسفها لما يحدث في القرن الإفريقي من مجاعة، وأكدت استعدادها لمساعدة الأطفال المحتاجين والجوعى.

كما طالبت أمال بنت -في تصريح لموقع “ميلتي للشباب”- بأن يساهم المجتمع الفرنسي والأوروبي في محاربة هذه المجاعة ومساعدة هذه الشعوب في إفريقيا بما أمكن، خاصةً -كما قالت- التي تحتاج إلى المساعدة العاجلة كالصومال، وإثيوبيا، وكينيا، وجيبوتي.

يُذكَر أن كنزة فرح مغنية فرنسية من أصل جزائري، ولدت في مدينة بجاية الجزائرية الواقعة على الساحل في 8 يوليو/تموز 1986، ثم هاجرت إلى فرنسا وهي صغيرة مع عائلتها. وبدأت مشوارها الفني في عام 2000 بمدينة مرسيليا، وهي الآن تعتبر من المغنيات العالميات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى