أخبار البلد

وفد كوبي: نتضامن مع سورية ونرفض التدخل الخارجي بشؤونها

عبر الوفد النقابي العمالي الكوبي الذي يزور سورية عن تضامن الشعب الكوبي مع شعب وعمال سورية في وجه المؤامرة والحملة الإعلامية المضللة التي تتعرض لها سورية ومحاولات التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية
وأكد أمين العلاقات الخارجية في مركز العمال الكوبي رئيس الوفد إيموند فرنانديز خلال لقائه عددا من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال اليوم أن زيارة الوفد تأتي تعبيرا عن وقوف الشعب الكوبي ونقاباته العمالية مع الشعب السوري وعماله في نضاله ضد القوى الامبريالية والصهيونية وخاصة في هذه الظروف التي تمر بها سورية مشيرا إلى انه من حق الشعب السوري حل مشكلاته الداخلية بنفسه بعيدا عن اي تدخلات خارجية.

وأضاف فرنانديز.. إن ما يجمع البلدين هو عمق العلاقات التاريخية والصداقة بين الشعبين السوري والكوبي منوها بوقوف الشعب السوري مع الشعب الكوبي الذي عانى لعقود طويلة من الضغوطات والعقوبات الاقتصادية والحصار التجاري الذي فرضته الولايات المتحدة الأمريكية عليه.

وأوضح رئيس الوفد الكوبي ان هناك فجوة كبيرة بين ما يحاول البعض بثه عن سورية وما نراه على أرض الواقع مشيرا إلى أن هناك محاولة لتدويل المشكلات المحلية من أجل تبرير التدخلات الخارجية.

بدوره استعرض رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال شعبان عزوز العقوبات المفروضة وتأثيرها بشكل سلبي كبير على الشعب السوري والعمال بشكل خاص إضافة إلى محاولات تشويه الحقائق من خلال حملة إعلامية مضللة تستهدف الوحدة الوطنية مؤكدا أن سورية ستبقى صامدة في وجه المؤامرة التي تتعرض لها على عدة جبهات سياسية واقتصادية وإعلامية.

وأشار رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال إلى ان سورية تسير بخطوات إصلاحية مهمة منذ عدة سنوات حققت خلالها مكتسبات انعكست إيجابا على حياة العمال والشعب السوري مثمنا مواقف الدول الصديقة لسورية في أزمتها مثل روسيا والصين ودول أمريكا اللاتينية وكوبا بشكل خاص التي تدعم الشعب السوري في حقه بالدفاع عن نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى